مرسيدس S-Class ذاتية القيادة بالكامل تقترب من الإنتاج

149
18
@يزيد سبحي

8742453224_88fb3aef1f_b

اذا تابعت معنا مؤتمر الكشف عن مرسيدس S-Class قبل الأمس, ستتذكّر ان الشركة تحدّثت عن القيادة الذاتية الكاملة لـ S-Class. وتأكد اقترابها اليوم بعد تصريح احدى ممثلي الشركة لاحدى المواقع.

فقد اكّد رئيس قسم التطوير والأبحاث لمرسيدس السيّد Thomas Weber, ان مرسيدس S-Class ذاتية القيادة بالكامل قريبة بالفعل للإنتاج, صرّح عن ذلك بقوله لموقع Auto Express البريطاني “نستطيع فعلها الان, علينا ان نقبل الخضوع لبعض القواعد والانظمة اولاً”.

وأكّدت مرسيدس ان هناك نماذج بالفعل من مرسيدس S-Class تستطيع القيادة بذاتها كلياً. فكما تقول مرسيدس, S-Class مزودة بجميع التقنيات التي تحتاجها للقيادة الذاتية الكاملة. مايوقفهم هو “القواعد والأنظمة” التي عليهم ان يطابقوا مقاييسها. حيث تتوفر على نظام التوجيه Distronic Plus adaptive cruise control, الذي يتحكّم بعجلة القيادة وتنعطف السيارة وفقاً لحركة المرور والطرقات.

أكّد ايضاً ان مرسيدس مستعدة لتكشف عن النسخة الانتاجية منها, هذا يجعلنا نعتقد ان S-Class قد تحصل على هذه الميزة في تحديثاتها لمنتصف العمر, او على الأقل قبل الجيل القادم منها. ولكن للأسف, حتى لو حصلت عليها السيارة, مازالت بعض الدول غير مستعدّة لإستقبال هذه التقنية, ولن يستطيع سائقين هذه الدول استغلال هذه التقنية.

شاهد تقريرنا الكامل عن مرسيدس S-Class 2014 الجديدة