مرسيدس تكشف رسمياً عن S-Class كابريو الجديدة

431
9
@يزيد سبحي

كشفت مرسيدس رسمياً عن S-Class كابريو الجديدة بعد عدّة صور تشويقية, وقبل موعد تدشينها في فرانكفورت منتصف هذا الشهر.

السيارة مبنية على S-Class كوبيه, لذلك تأتي مطابقة لتصميمها الخارجي. ولكن لتحصل على اسم كابريو, تأتي بسقف قماشي قابل للطي حتى سرعة 60 كم/س وفي 20 ثانية.

ولكن تختلف السيارة بعض الشيء عن شقيقتها الكوبيه, حيث تتوفّر وبشكل اساسي بتقنية التكييف الذكية Thermotronic. تتميّز S-Class كابريو عن شقيقتها الكوبيه لهذه التقنية لأنها تحافظ على راحة الركاب واجواء السيارة حتى لو كان السقف مكشوفاً. ومن الوسائل الأخرى التي تجعلها “اريح سيارة مكشوفة في العالم” كما تصفها مرسيدس, وجود رزمة التدفئة التي تضيف مقاعد ومساند وعجلة قيادة بأنظمة تدفئة. ويمكن الحصول على السيارة برزمة Air-Balance التي تعطّر الداخلية بنظام التكييف, او بنظام Aircap للوقاية من الرياح, او بنظام Airscraf لتدفئة الرقبة.

تمتاز S-Class كابريو عن شقيقتها الكوبيه في بعض التقنيات, ولكن لا تختلف عنها في المحركات المتوفّرة. فالفئة الأولى S500 كابريو تأتي بمحرّك 4.7 لتر V8 بقوة 455 حصان. وستتوفر ايضاً بفئة S63 AMG بنظام الدفع الخلفي او الرباعي 4MATIC, والتي تأتي بمحرك 5.5 لتر ثنائي التيربو V8 بقوة 585 حصان. ان كانت مزودة بنظام الدفع الرباعي, فستستطيع التسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.9 ثواني قبل الوصول للسرعة القصوى المحدّدة الكترونياً 250 كم/س.

سيتم تدشين S-Class كابريو الجديدة في معرض فرانكفورت, ثم ستفتح مرسيدس الطلب عليها اولاً في المانيا بشهر ديسمبر استعداداً لتوصيلها في ربيع عام 2016.

صور مرسيدس S-Class كابريو الجديدة