وصول أول مرسيدس S-Class كوبيه في السعودية

803
39
@حاتم الخثلان

بينما يترقب الجميع وصول مرسيدس S-Class كوبيه إلى الشرق الأوسط والسعودية لدى وكلاء مرسيدس, أطلق معرض SE7EN أول مرسيدس S500 كوبيه ُتعرض للبيع في الشرق الأوسط.

معرض SE7EN الذي يقع في الرياض على طريق الأمير تركي الأول, كان أيضاً أول معرض في السعودية يعرض لافيراري للبيع, ويحتوي على مجموعة هائلة من السيارات النادرة والمميزة, مثل باجاني هوايرا, ومكلارين P1, وحتى فيراي إينزو مازيراي MC12.

مرسيدس S-Class كوبيه, ليست مجرد نسخة ذات بابين من فئة السيدان, فهي تتميز بملامحها المميزة, ورغم أنها ذات طابع رياضي أكثر إلا أن مرسيدس إهتمت بالتفاصيل التي تزيد من فخامتها, مثل توفرها بـ47 كريستالة زجاجية Swarovski في المصابيح الأمامية, 17 منها للإضاءة النهارية, و 30 منها للإشارة الجانبية.

داخلية S-Class كوبيه ربما لا تختلف كثيراً عن داخلية فئة السيدان, ولكن تظهر الإختلافات في المقود الرياضي المشطوف الأسفل, وإستبدال التخشيب بالجلد في الكونسول الوسطي.

تتميز كذلك الداخلية بسقف بانورامي حجمه 1.32 متر2, وهو أكبر من سقف بديلتها CL بفارق 150%, ويتميز بخاصية التحكم بشفافية السقف الزجاجي عبر نظام التحكم  MAGIC SKY CONTROL. وتتوفر S-Class كوبيه بشاشة عرض منعكسة أمامية (HUD), ولوحة تحكم باللمس يمكنك كتابة الأحرف بالرسم باليد بدلا من كتابتها.

ستتوفر S-Class كوبيه بنظام الميلان الذي يميل هيكل السيارة على الجوانب كالدراجات النارية. يمكن للسائق تشغيل هذه الخاصية باختيارها من يبن اوضاع القيادة الثلاثة. يعمل هذا النظام من سرعة 30 كم/س الى 180 كم\س. تتمايل السيارة بمساعدة الكاميرا الأمامية الموجودة على الزجاج الأمامي التي تقرأ الإنعطافات التي تعمل مع حساس يقيس تسارع السيارة, وبذلك توفر درجة ميلان مناسبة بتخفيف صلابة المساعدات الهوائية, قد تصل لـ 2.5 درجة كحد اقصى.

مرسيدس S500 مزودة بمحرك V8 ثنائي التيربو سعة 4.7 لتر وبقوة 455 حصان. ستتوفر هذه الفئة بخيار نظام دفع خلفي, ونظام دفع رباعي 4MATIC.

صور مرسيدس S500 كوبيه في معرض SE7EN في الرياض:

تصوير: محمد الصالح