مرسيدس تكشف عن بعض تفاصيل وتقنيات S-Class الجديدة

312
10
@حاتم الخثلان

كشفت مرسيدس عن بعض تفاصيل ومميزات الجيل القادم من S-Class في معرض مصغر عرضت فيه بعض التقنيات الجديدة في S-Class 2014.

المعروضات شملت مصابيح S-Class الجديدة, والغريب بالأمر أنها قامت بتغطيتها بنفس التمويهات التي شاهدناها على S-Class خلال إختبارها في الشوارع العامة.

مرسيدس أعلنت أنها قامت بزيادة عدد حساسات الإستشعار في الجيل الجديد إلى 26 حساس إستشعار لتزيد من كفائة وأداء أنظمة السلامة وأنظمة المساعدة.

التقنيات التي كشفت عنها مرسيدس :

  • نظام مطور للتعرف على اللوحات المرورية النظام اصبح يتعرف حتى على لوحات الطرق ذات النهايات المغلقة والطرق الممنوع الدخول إليها, وحتى حد السرعة المؤقت.
  • تطوير نظام مكابح الطوارئ الإلكترونية أصبح هذا النظام يعمل على سرعة تصل إلى 72 كم/س حيث يوقف السيارة تماماً عند وجود عائق مفاجئ أمامه, وطورته مرسيدس ليتعرف على حركة المشاة أيضاً.
  • نظام التوجيه Distronic Plus adaptive cruise control النظام الان يشمل القيادة الإلكترونية, حيث يتحكم بالمقود وفقاً لخطوط ومسارات الشارع, ويتحكم إلكترونياً بالتسارع والمكابح مابين سرعة 30 إلى 200 كم/س.
  • مصابيح أمامية بنظام LED مطور المصابيح الأمامية مزودة بالكامل بأنوار LED مطوره, تستشعر الطريق وتقوم بفرش الأنوار حال عدم وجود سيارات لتضيء كامل الشارع, وعندما تستشعر سيارة قادمة مقابله لها, يقوم النظام بخفض مستوى إنتشار الإضائه على جهة السيارة القادمة فقط لعدم تشتيته, وكذلك أصبح النظام يستشعر وجود الأشخاص على جانب الطريق حيث يقوم بإضائة جانب الطريق عند إستشعاره شخص يقف بالقرب من الشارع لتنبيه السائق.
  • تطوير نظام Attention Assist الان اصبح النظام يستشعر سلوك قيادة السائق والإرهاق وعدم تركيزه بشكل أكثر دقة وأثناء القيادة على سرعة 60 إلى 200, ليقوم النظام بإطلاق الإنذارات لتنبيه السائق عندما يستشعر عدم تركيز في القيادة.
  • تطوير نظام الرؤية الليلة بفضل تطوير حساسات الإستشعار, اصبح نظام الروئية الليلية يستشعر وجود الأشخاص على مسافة 160م ويستشعر الحيوانات على مسافة 100م, وعندما يستشعر النظام وجود إنسان أو حيوان في طريق السيارة, يقوم بتنبيه السائق وتحويل الشاشة إلى اللون الأحمر.
  • نظام الإيقاف الإلكتروني يقوم النظام بإيقاف السيارة إلكترونياً عبر الموجات الصوتية حيث يتحكم النظام بالمقود ودواسة الوقود والمكابح, ويستطيع النظام إيقاف السيارة في مواقف عرضية يزيد طولها متر واحد فقط على طول السيارة, وكذلك المميز في هذا النظام هو أنه يستطيع إخراج السيارة من الموقف إلكترونياً أيضاً.

لا تنسى أن تقوم بمشاهدة متابعتنا لعملية تطوير الجيل القادم من مرسيدس S-Class ومشاهدة أحدث الصور التجسسية لها هنا.

صور من المعرض المصغر التي عرضت فيه مرسيدس بعض تقنيات S-Class الجديدة: