مرسيدس تكشف رسميا عن S600, أفخم سيارات مرسيدس على الإطلاق

1407
61

كشفت مرسيدس رسمياً اليوم خلال معرض ديترويت 2014 الذي نغطيه حصرياً لكم عن سيارتها الجديدة S600, أفخم سيارة في أسطول مرسيدس.

تم بناء مرسيدس S600 على قاعدة عجلات طويلة, وهو مايميزها عن بقية فئات S-Class, لتوفر مساحة كبيرة جداً للمقصورة الخلفية.

مرسيدس S600 لا يقصتر تميزها بسعة داخليتها فقط, فهي ذات أداء قوي جداً, حيث أنها مزودة بمحرك V12 ثنائي التيربو بسعة 6.0 لتر بقوة 530 حصان و 830 نيوتن-متر من عزم الدوران, وتتميز بإستهلاك إقتصادي للوقود بفضل نظام Start/Stop والذي يجعلها تستهلك 11.1 لتر من الوقود في كل 100 كلم.

وكما في الفئات الأساسية, حصلت S600 على نظام Magic Body Control الذي يقوم بضبط نظام التعليق وفقاً لنوعية الطريق, و يعمل هذا النظام عبر كاميرات تلتقط حالة الطريق امام السيارة ليقوم بمعادلة حركات جسم السيارة لإمتصاص المطبات عبر التحكم بكل عجلة من عجلات السيارة الأربع على حدة, ليشعر الراكب كما لو أنه يجلس على “سجادة طائرة”, كما تم تزويدها برزمة Driving Assistance التي تساعدك في القيادة وتنبهك بخصوص النقطة العمياء.

وجاء في تصريح للسيد Ola Källenius نائب رئيس قسم المبيعات لدى مرسيدس ” لطالما كانت سياراتنا من فئة S-Class توفر افضل ما لدينا سواء من حيث التكنولوجيا المستخدمة في بناءها او تصميمها ، و S600 سيارة تجسد محور عملنا التنموي وهي جوهرة فاخرة اكثر من اي فئة اخرى, ولدينا عملاء في امريكا الشمالية وآسيا على وجه الخصوص حتما سوف تستمتع بقيادتها وخصوصا مع محركها V12 القوي”.

سيتم اطلاق سيارة مرسيدس S600 للبيع في الاسواق العالمية خلال شهر مارس من العام الجاري وسيتم الاعلان عن سعرها عند اقتراب إطلاقها.

الصور الرسمية لمرسيدس S600: