مرسيدس تدشن S63 AMG كابريو في الشرق الأوسط في ثاني ظهور عالمي لها

360
3
@عبدالله قدوره

بعد الكشف عنها في معرض فرانكفورت الماضي, شاركت مرسيدس بسيارتها S63 AMG كابريو الجديدة بسقفها القماشي في معرض دبي للسيارات في ثاني ظهور عالمي لها ولتدشينها في الشرق الأوسط.

تعتبر مرسيدس S63 AMG كابريو أول سيارة كابريو في تاريخ فئة S العريقة الذي يمتد إلى 48 عاماً مضت. وتأتي الفئة المكشوفةببعض الاختلافات عن شقيقتها الكوبيه حيث تتوفّر وبشكل أساسي بتقنية التكييف الذكية Thermotronic. التي تحافظ على راحة الركاب واجواء السيارة حتى لو كان السقف مكشوفاً. ومن الوسائل الأخرى التي تجعلها “أريح سيارة مكشوفة في العالم” كما تصفها مرسيدس, وجود رزمة التدفئة التي تضيف مقاعد ومساند وعجلة قيادة بأنظمة تدفئة. ويمكن الحصول على السيارة برزمة Air-Balance التي تعطّر الداخلية بنظام التكييف, او بنظام Aircap للوقاية من الرياح, او بنظام Airscraf لتدفئة الرقبة.

أما أرقامها القوية فتأتي بفضل محركها V8 ثنائي التيربو بسعة 5.5 لتر وقوة تبلغ 585 حصان وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن-متر ينطلق بالسيارة من 0-100كم/س خلال 4 ثواني فقط! كل ذلك بالإضافة إلى نظام القيادة الفائق بالدفع الرباعي 4MATIC من AMG. وأعلنت مرسيدس عن توفر S كابريو في الشرق الأوسط ابتداءً من شهر مايو 2016 بجميع فئاتها بدايةُ من S500 ثم S63 AMG وأخيراً S63-S AMG الأقوى.

شاهد صور مرسيدس S63 AMG كابريو في معرض دبي الدولي للسيارات: