مرسيدس تكشف رسمياً عن S65 AMG كابريو بقوة 620 حصان

266
3
@عبدالله قدوره

كشفت مرسيدس رسمياً عن S65 كابريو أقوى فئات S-Class المكشوفة على الإطلاق بقوة هائلة تبلغ 620 حصان.

تأتي فئة كابريو بتصميم مطابق لما هو موجود في الفئة الكوبيه مع فقدانها لسقفها المعدني وتزويدها بآخر قماشي يتوفر بأربعة بألوان مختلفة. بالرغم من توجه المصنعين بشكل كبير إلى تصغير سعات محركاتهم وعدد السلندرات إلا أن مرسيدس أكدت أنها لن تتخلى عن محركات V12 بل زادت انتاجها لتلبية الطلب المتزايد عليها في ظل ندرة المحركات الكبيرة, ولم تأتِ S65 كابريو باستثناء فهي تحمل في داخلها محرك V12 ثنائي التيربو من مرسيدس AMG بسعة 6.0 لتر.

يوفر هذا المحرك قوة تبلغ 620 حصان وعزم دوران يبلغ 1000 نيوتن-متر يكفي لإطلاق S65 كابريو الثقيلة من 0-100 كم/س خلال 4.1 ثانية فقط قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة الكترونياً بـ 255 كم/س أو 300 كم/س عند طلبها برزمة السائق الخاصة من AMG, يرتبط المحرك بناقل حركة مرسيدس AMG SPEEDSHFIT 7G-TRONIC بـ 7 سرعات ينقل قوة المحرك الجبارة إلى عجلاتها الخلفية, وبالحديث عن العجلات فإن S65 كابريو تأتي بجنوط أنيقة بمقاس 20 انش.

كونها الفئة المكشوفة تأتي S65 كابريو بأحدث تقنيات مرسيدس المخصصة لهذه الفئة مثل نظام AIRCAP للحماية من الهواء أثناء القيادة بالسقف المكشوف ونظام AIRSCARF لتدفئة الرقبة والمنطقة العلوية من الجسم أثناء القيادة بالسقف المكشوف أيضاً. تأتي S65 كابريو كذلك بمسند ذراعين بتدفئة داخلية وبأنظمة الجو الذكية التي توفر جوَاّ ملائماً أثناء القيادة بالسقف المكشوف.

سوف تبدأ مرسيدس باستقبال طلبات المشترين لاحقاً في أبريل من العام القادم وتسليمها في الصيف والذي يبدو متأخراً نسبياً ربما لملاقاة النقص في محركات V12 والانتقال إلى مصنعها الجديد؟

شاهد صور مرسيدس S65 كابريو الجديدة: