صور مرسيدس SL الرسمية تسربت بالكامل ! [تحديث:تم الكشف عنها رسمياً]

481
7
@حاتم الخثلان

يبدو أن مرسيدس لم تستطع أن تنتظر حتى الشهر القادم للكشف عن SL الجديدة كلياً، فقد تم تسريب عدة صور رسمية بعد نشرنا بالأمس لأول صور مسربه بالأسود والأبيض من أحد البروشورات.

في كل صوره تبدو لنا مرسيدس SL أجمل من الصوره السابقة، ربما لأن مرسيدس فعلاً عملت بجهد لإنتاج جيل رائع من أول سيارة رياضية كوبيه أطلقتها مرسيدس، والأجمل من التصميم الخارجي هو الأنظمة التقنية الرائعه التي تمت إضافتها مثل:

  • نظام Magic Vision Control : هو نظام يغنيك عن رش الماء على الزجاج الأمامي لتنظفيه حيث أن الماء أصبح يخرج من مسّاحات الزجاج نفسها عن طريق فتحات صغيرة على نفس المسّاحات.
  • نظام so-called FrontBass : هو نظام يوفر صوت واضح ومرتفع ذو جودة عالية حتى لو كان سقف السيارة مفتوح، السماعات في هذا النظام ليست على الابواب مما يجعل الأبواب أخف وزناً إنما هي في الجزء الذي يقع في أسفل المقود بالنسبة للسائق.

هذه فقط الأنظمة التي تم الإعلان عنها مسبقاً، و ربما هناك المزيد لم تخبرنا عنه مرسيدس حتى الان، فبالإضافة إلى المميزات التقنية، مرسيدس اهتمت بجعل SL الجديدة أخف وزنا لأداء أقوى وإقتصادية أعلى في الوقود حيث أنها أخف وزنا بقدر 140 كيلو من الجيل الحالي.

في التصميم الخارجي كانت توقعاتنا صحيحة عندما شاهدنا أول صور تجسسية وتوقعنا بإستيحاء الواجهة الأمامية من مرسيدس SLK، فقد ظهرت الواجهه الأمامية وكأنها مرسيدس SLK ولكنها أجمل وأكثر شراسة، ففي الواجهة نشاهد نفس الشبك الأمامي العريض، نفس المصد الأمامي وفتحات التهوية، وحتى نفس فكرة التصميم العام للمصابيح الأمامية، ولكن مافعلته مرسيدس لتمييز SL في الواجهه هو جعل تصميم المصابيح الأمامية مميز ومختلف أثناء الليل، فعندما تشاهدها في الظلام ستعرف فوراً أنها SL، وبالإضافة إلى ذلك عملت مرسيدس بأن تجعل الإنحناءات في مجسم SL حادة لإعطائها طابع شرس ورياضي أكثر.

وأما عن الجزء الخلفي، فقد إهتمت مرسيدس بأن تحافظ على فكرة المصابيح الخلفية، وهي فعلاً نجحت في ذلك، فالتصميم الجديد للمصابيح الخلفيه رائع ويحمل الطابع العام للجيل الحالي، وبالنسبة عن الداخلية فهي حتماً أصبحت رائعة بالمقاعد الجديدة التي تجمع بين الطابع الفاخر والرياضي، والكونسول الجديد الذي يتوسطه ناقل الحركه الرائع والتي تم حفر اسم SL عليه بشكل جميل.

مرسيدس لم تعلن عن اي معلومات عن المحرك، ومن المتوقع أن تعلن رسمياً عن SL في الايام القادمة بعد تسريب الصور، ولكن سيتم الكشف رسميا عن SL الجديدة في معرض ديترويت في يوم 9 من الشهر القادم.

[تحديث:تم الكشف عنها رسمياً]

كشفت مرسيدس رسمياً عن SL الجديدة بعد تسرب صورها بالكامل، وقد أعلنت عن محرك الفئة SL500 والذي سيكون V8 بسعة 4.6 لتر بقوة 429 حصان (أي أقوى من المحرك السابق بقدر 45 حصان) وعزم 516 رطل-قدم، وتتسارع من 0 إلى 100 خلال 4.5 ثواني، مع ناقل حركة من 7 سرعات وتحسّن اقتصادية الوقود بنسبة 10٪ من الجيل السابق.