مرسيدس تنشر صور 2013 SL أثناء إختبارها في دبي

315
0
@حاتم الخثلان

بعد انتشار الصور التجسسية لـ2013 مرسيدس SL بجيلها الجديد، نشرت مرسيدس أول صور رسمية للجيل الجديد من SL بالتمويهات خلال إختبارها في دبي ونشرت أيضاً بعض المعلومات الأساسية.

فقد ذكرت مرسيدس بأن الجيل الجديد من SL ستكون أخف وزنا بمقدار 140 كيلو بفضل إستخدام الألمنيوم بشكل كبير حيث ذكرت مرسيدس بأن 89٪ من المجسم الجديد مصنوع من الألمنيوم من أجل تخفيف الوزن، وبالإضافة إلى تخفيف الوزن ذكرت مرسيدس بأن SL الجديدة ستصبح أكثر صلابة من الجيل الحالي بنسبة 20%.

من أجمل المميزات في الجيل الجديد هو نظام Magic Vision Control الذي يغنيك عن رش الماء على الزجاج الأمامي لتنظفيه حيث أن الماء أصبح يخرج من مسّاحات الزجاج نفسها عن طريق فتحات صغيرة (الصورة بالأسفل توضّح الفكرة). وأيضاً أضافت مرسيدس نظام so-called FrontBass الذي يوفر صوت واضح ومرتفع ذو جودة عالية حتى لو كان سقف السيارة مفتوح، السماعات في هذا النظام ليست على الابواب مما يجعل الأبواب أخف وزناً.

في التصميم الخارجي نلاحظ الواجهه الأمامية تشبه إلى حد كبير تصميم شقيقتها الصغرى SLK بالشبك الأمامي الواسع والمصابيح التي تشبه مصابيح SLK، ولكن الجزء الخلفي لمرسيدس SL يبدو أنه سيكون أجمل بكثير مما كان، خصوصاً وأنه لم يتغير من فتره طويله حيث أن مرسيدس قامت بتغيير تصميم الواجهه الأماميه في عام 2008 وإحتفظت بتصميم الجزء الخلفي.

مرسيدس أعلنت أنها ستكشف عن الجيل الجديد من SL قريباً وأن سيتم طرحها في الأسواق كموديل 2013.

صور 2013 مرسيدس SL في دبي :

صورة تشرح نظام Magic Vision Control:

صورة تشرح نظام so-called FrontBass :

فيديو 2013 مرسيدس SL :