مرسيدس تأخذ SLC الى حلبة نوربرجرنج

118
1
@يزيد سبحي

اخذت مرسيدس سيارتها الرياضية الصغيرة SLC الى حلبة نوربرجرنج هذا الأسبوع, وتمكّن مصورينا من التقاط صورها اثناء اختبارات مرسيدس القصوى لأدائها.

حتى الان مرسيدس لم تعلن عن إعتماد الإسم SLC, فقد تم تسميتها داخلياً بالرمز C190, وكانت تُعرف سابقاً بـ “SLS الصغيرة”. ولكن أحد مسؤوليها أكد أنها ستكون بتصميم بطابع رياضي أكثر من أي سيارة مرسيدس أخرى, وسيستوحى بعض أجزاء تصميمها من SLS, وستستهدف فئة الشباب بشكل أساسي.

ستكون SLC مبنية من الألمنيوم خفيف الوزن وسيساعد ذلك بتقليل وزن السيارة ليصبح 1480 كجم, أي بفارق تقريباً 100 كجم عن وزن بورش 911. مرسيدس SLC ستستهدف أستون مارتن Vantage وبورش 911, مما يعني أنها ستكون ذات محرك أمامي ودفع خلفي.

وفقاً لمجلة Autocar, ستكون SLC بنفس عرض SLS ولكنها أقل إرتفاعاً وطولاً منها, ولن تحصل على نفس أبواب SLS التي تًفتح كالأجنحة, وتعرف بـ”gullwing doors”.

من المتوقع أن تتوفر SLC بمحرك AMG الجديد المكون من 8 اسطوانات بسعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بقوة 485 حصان, ويتوقع إن يتم إطلاق فئة SLC S بنفس المحرك ولكن بقوة 585 حصان. وبعد اطلاقها بعام واحد, ستحصل السيارة على محرك V6 بقوة 333 حصان, لتكون الفئة الأقل والأولى في SLC.

من المتوقع أن تكشف مرسيدس عن SLC في عام 2015 وأن تطلقها في الأسواق بحوالي 535,000 ريال سعودي.

الصور التجسسية لمرسيدس SLC في حلبة نوربرجرنج: