أول ظهور لمرسيدس SLC المنافسة لبورش 911

114
13
@حاتم الخثلان

Erl_AMG_18
بعد أكثر من عام من الإشاعات والمعلومات الغير رسمية, ظهرت اليوم مرسيدس SLC لأول مره والتي ستستبدل SLS وفقاً للعديد من المصادر, ومن المتوقع إطلاقها في عام 2015.

ربما تتفاجأ بقرار إستبدال SLS الذي مازال لم يعلن رسمياً, ولكن ظهور SLC بهيكل شبيه بتصميم هيكل مرسيدس SLS يؤكد أنها ستستبدلها, وإذا بدأت تتسائل عن سبب الإستبدال, فهو يعود لتخطيط مرسيدس لمنافسة بورش 911, عبر تصغير حجم السيارة, وخفض وزنها, وتزويدها بخيارات جديدة من المحركات المنافسة, لذلك تخيّل وكأنها جيل جديد بتغييرات جذرية كبيرة.

حتى الان مرسيدس لم تعلن عن إعتماد الإسم SLC, فقد تم تسميتها داخلياً بالكود C190, ولكن أحد مسؤوليها أكد أنها ستكون بتصميم بطابع رياضي أكثر من أي سيارة مرسيدس أخرى, وسيستوحى بعض أجزاء تصميمها من SLS, وستستهدف فئة الشباب بشكل أساسي.

ستكون SLC مبنية من الألمنيوم خفيف الوزن وسيساعد ذلك بتقليل وزن السيارة ليصبح 1480 كجم, أي بفارق تقريباً 100 كجم عن وزن بورش 911. مرسيدس SLC ستستهدف أستون مارتن Vantage وبورش 911, مما يعني أنها ستكون ذات محرك أمامي ودفع خلفي.

وفقاً لمجلة Autocar, ستكون SLC بنفس عرض SLS ولكنها أقل إرتفاعاً وطولاً منها, ولن تحصل على نفس أبواب SLS التي تعرف بـ”gullwing doors”.

من المتوقع أن تتوفر SLC بمحرك AMG الجديد المكون من 8 اسطوانات بسعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بقوة 485 حصان, ويتوقع إن يتم إطلاق فئة SLC S بنفس المحرك ولكن بقوة 585 حصان. وبعد اطلاقها بعام واحد, ستحصل السيارة على محرك V6 بقوة 333 حصان, لتكون الفئة الأقل والأولى في SLC.

مازال قرار إستبدال SLS بهذه السيارة الجديدة غير مؤكد, وهناك إشاعات بأن مرسيدس ستستمر بإنتاج SLS لعدّة سنوات حتى مع إطلاق SLC, ومايثبت ذلك هو مشاهدتها مؤخراً خلال إختبارها بتحديثات جديدة بسيطة جداً.

صور مرسيدس SLC :