مرسيدس ستكشف عن SLC اثناء سباق فورمولا ون بألمانيا العام المقبل

123
3
@يزيد سبحي

Mercedes SLC 002

كشف تقرير من مجلّة Autocar عن معلومات جديدة لمرسيدس SLC, حيث يقال انه سيتم الكشف عنها اثناء سباقات الفورمولا ون في المانيا العام المقبل.

اضافة الى ذلك, ذُكر في التقرير ان مرسيدس SLC ستحصل على محرّك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.4 لتر, ينتج حوالي 493 حصان. هذا المحرّك هو نفسه الذي ذكرناه في تقرير مسبق,والمتوقع ان يتم استخدامه ايضاً في الجيل القادم من C63 AMG. يقول مصدر المجلّة من مرسيدس ان السيارة ستستطيع التسارع من 0 الى 100 كم/س في اقل من 4 ثواني, وسرعتها القصوى ستكون اعلى من 305 كم/س.

يقول تقرير المجلّة ايضاً ان السيارة ستكون مقاربة لإرتفاع وعرض مرسيدس SLS التي تستبدلها. ولكن ستكون اقصر منها بحوالي 140 ملم, وزنها الإجمالي سيصل لـ 1,550 كجم بفضل استخدام الألومنيوم, سيكون توزيع الوزن لديها بنسبة 48% في الأمام الى 52% في الخلف, وسيكون معدّل القوة الى الوزن حوالي 320 حصان/طن. وستحصل كذلك على جنوط مقاسها 19 انش, وجناح الكتروني شبيه بالذي في SLS, يرتفع اوتوماتيكياً عند سرعة 75 كم/س. وكما اخبرتنا صورها التجسسية, لن تحصل SLC على ابواب “النورس” او الـ Gullwing, وصندوقها الخلفي يُفتح مثل السيارات الهاتشباك.

كما نعلم, ستكون مرسيدس SLC موجّهة لمنافسة بورش 911 تيربو. يجدر الإشارة بأن التقرير يقول ان السيارة قد تحصل على اسم GT كما انتشر سابقاً. اذا كان موعد الكشف عنها صحيحاً, سنرى السيارة في منتصف العام المقبل قبل ان يتم اطلاقها الى الأسواق عام 2015. بالتحديد, ووفقاً لجدول سباقات الفورمولا ون لموسم عام 2014, تبدأ سباقات Grand Prix المانيا في يوم 18 من شهر يوليو.