معرض لوس أنجلوس: أول ظهور عالمي لمرسيدس SLS AMG Black Series

247
3
@حاتم الخثلان

سجلت مرسيدس SLS AMG Black Series أول ظهور لها في معرض لوس أنجلوس 2012 بعد مايقارب 20 يوم منذ أن تم الكشف عنها عبر الإنترنت.

التصميم الخارجي حصل على إضافات جديدة, شملت صدام أمامي وخلفي جديد يحتوي على إضافات من الكاربون فايبر, وكذلك مصابيح أمامية معتمة ومصابيح خلفية جديدة, وجناح ضخم من الكاربون فايبر وجنوط رياضية جديدة.

هذه النسخة إستعارت العديد من أجزاء SLS GT3 المخصصة للسباقات, وتم تزويدها بنفس محرك GT3 والمكون من 8 سلندر بسعة 6.2 لتر بقوة 622 حصان بفارق 39 حصان عن مرسيدس SLS GT الجديدة.

الغريب بالأمر أن العزم إنخفض 11 رطل-قدم حيث أصبح 468 رطل-قدم, وأن التسارع 0 إلى 100 تحسن إلى 3.6 ثواني بفارق 0.1 ثانية, وهو تطور ضعيف مقارنة بتطور سيارات مرسيدس الأخرى بنسخ Black Series.

إذا كنت بدأت تتسائل ماهو التطور في هذه النسخة عن SLS الأساسية, مرسيدس أعلنت أن عدد الدورات أصبح 8,000 rpm بدلا من 7,200, وتم تطوير العديد من الأجزاء الميكانيكية مثل أعمدة الكامات, ومجاري دخول الهواء للمحرك, وعمود الكرنك, وتزويدها بمضحة زيت جديدة ونظام تبريد جديد للمحرك وناقل الحركة.

إضافة إلى ذلك تم تطوير الشاصي ونظام التعليق وخفض وزنها 70 كجم, وخفض إرتفاع ناقل الحركة عن سطح الأرض لتحسين الجاذبية المركزية, وتم تحسين إستجابة تغيير ناقل الحركة, وإعادة تطوير المقود لإستجابة أعلى, وتزويدها بمكابح كاربون سيراميك لأداء أفضل.

التغييرات التي قامت بها مرسيدس في هذه النسخة دقيقة جداً ولا تحصى, وربما لا نلاحظ تطور واضح في أرقام أداء المحرك, ولكن الهدف من جميع هذه التعديلات هو تحسين أدائها في حلبات السباق, مما يعني أن الفارق سيظهر بوضوح في المنعطفات وفي الثبات وفي سرعة الإستجابة والإنطلاق.

 صور مرسيدس SLS AMG Black Series في معرض لوس أنجلوس: