صور تجسسية: أول ظهور للنسخة النهائية من مرسيدس SLS E-Cell الكهربائية دون تمويهات

359
1
@حاتم الخثلان

في العام الماضي كشفت مرسيدس عن نسخة إختبارية SLS AMG E-Cell الكهربائية، و وعدت بإعتمادها للإنتاج و وصفتها بأنها ستكون ” السيارة الرياضية الأكثر تقدماً تقنياً في تاريخ السيارات”.

شوهدت اليوم النسخة النهائية من SLS AMG E-Cell الكهربائية خلال إختبارها في ألمانيا دون أي تمويهات والتي يبدو أنها ستكون نسخة مطابقة لتصميم SLS بمحرك الـV8 مع عدم وجود مخارج للعادم لأنها كهربائية بالكامل.

عادة السيارات الكهربائية يتم تزويدها بنظام للدفع الرباعي لتوزيع الطاقة على العجلات الأربع، لذلك مرسيدس SLS AMG E-Cell الكهربائية ستكون مزودة بنظام الدفع الرباعي، وسيتم إعادة تصميم المساعدات الأمامية، وستحصل على نظام torque vectoring الذي يتحكم بتوزيع دفع العجلات في المنعطفات لتوفير ثبات أعلى.

إذا كنت متخوف من تحويل مرسيدس SLS إلى سيارة كهربائية، تأكد أن مرسيدس لن ترضى بنقص قوة السيارة مهما كان الأمر. فقد قامت مرسيدس بتزويد SLS E-Cell بأربعة بطاريات كهربائية, كل بطارية موزعة على أحد العجلات, تولد مجموع 562 حصان, مما يعني أنها ستكون بنفس القوة الحصانية لـ2012 مرسيدس SLS وأقل بـ21 حصان من 2013 SLS.

وفقاً لمرسيدس فإن SLS E-Cell ستستطيع التسارع من 0 إلى 100 خلال 4.0 ثواني فقط, بفارق 0.3 ثواني أكثر من النسخة الأساسية من مرسيدس SLS والتي تم تحديثها مؤخراً.

الصور التجسسية لمرسيدس SLS AMG E-Cell الكهربائية: