مرسيدس أول شركة تطلق تقنية Car-to-X في سياراتها بحلول نهاية عام 2013

180
11
@حاتم الخثلان

cartox-4_1035

أعلنت مرسيدس رسمياً عن إطلاق تقنية “Car-to-X” في سياراتها في نهاية عام 2013, لتصبح أول شركة سيارات توفر هذه التقنية المكمّله لبقية أنظمة السلامة الجديدة في سيارات مرسيدس.

هذه التقنية عبارة عن نظام تنبية مبكّر يمكنه أن يحدد المخاطر وينبه السائق قبل حصول الحادث, عبر تلقي إشعارات من السيارات الأخرى التي واجهت أو إستشعرت هذه المخاطر.

يحتاج هذا النظام إلى تنزيل تطبيق Digital DriveStyle على الهاتف المحمول, والذي يقوم بجمع البيانات وإرسالها إلى شاشة السيارة.

ببساطة, عندما يتم تفعيل هذا النظام, يبدأ في البحث عن إشعارات من سيارات مرسيدس الأخرى القريبة منك لتنبيهات المخاطر وحالات الطرق والأجواء السيئة, ليتم تنبيهك عبر ظهور علامة على شاشة سيارتك تفيد وجود حالة خطرة بالقرب منك, على سبيل المثال, وجود حادث في طريقك, أو عاصفة رعدية أو الضباب أو الغبار, أو حتى التنبيه بوجود سيارة شرطة يجب أن تفتح لها الطريق (لابد أن تكون سيارة الشرطة مزودة بنظام “Car-to-X”).

مرسيدس لم تكشف عن تفاصيل التنبيهات التي يمكن إستشعارها, ولكن أحد مميزات هذا النظام هو أنك تستطيع إضافة إشعارات يدوياً لا توجد في النظام بضغطة زر واحدة كما تصفها مرسيدس.

الجدير بالذكر أن بي إم دبليو سبقت مرسيدس بإستعراض هذا النظام في سياراتها العام الماضي في مرحلة تجريبية, ولكنها مازالت لم تزودها بسياراتها حتى الان مما يجعل مرسيدس أول شركة تزود سياراتها بهذه التقنية.

صور التنبيهات تظهر على شاشة سيارات مرسيدس: