مرسيدس تكشف عن V-Class بنكهة AMG

402
0
@أحمد عبد الرؤوف

سيارة مرسيدس  العائلية V-class لم تنتظر كثيرا حتى طاولتها أيدي المصممين والمهندسين في القسم الرياضي التابع للشركة AMG، و لم تأخذ حظها من الشهرة في معرض فرانكفورت مع كل هذا الضجيج من سيارة مرسيدس IAA الاختبارية عالية الانسيابية و سيارات SUV الجديدة، فلنلق نظرة على ما أجراه القسم من تعديلات بحق هذا السيارة.

يبدو أن الشكل الرياضي و الانسيابي ليس بكافي لإبراز الهوية الرياضية للسيارة فقامت AMG بتوفير رزمتها الخاصة و التي ستتوفر كخيار إضافي في V-Class بدءا من نهاية 2015، و ستحوي الرزمة على تعديلات في الواجهة الأمامية و الخلفية وكذلك تعديلات على الألواح الجانبية وجناح في الخلف بالإضافة إلى جنوط رياضية الشكل بمقاس 19 انش.

أما بالنسبة للتعديلات الغير مرئية فقد قام القسم بتقليل ارتفاع السيارة بمقدار 15 ملم عبر نظام التعليق،  وكذلك توفير نظام التحكم بالرشاقة Agility Control الذي يقوم بتعديل قساوة التعليق تبعا لحالة الطريق أو حسب رغبة المستخدم إذا كان يفضل شعورا رياضيا أو راحة أكبر للركاب، كما قام القسم بزيادة قطر المكابح لـ 17 انش تحمل شعار الشركة.

في الداخلية الفاخرة نجد أن AMG أضافت عناصر تصميمية من الألومنيوم المفروش في فتحات المكيفات ودواسات الوقود, كما زينت الكونسول بألواح تحمل نقشا شبيها بالكربون فايبر، و قماشاً أسود اللون غطت به القسم العلوي من الداخلية.

مرسيدس V-Class تعتبر بديلة Viano المباعة في منطقة الخليج، وهي تتوفر بسعر مصنعي يبدأ من 58 الف دولار, اي مايقارب 217 ألف ريال.

صور مرسيدس V-class من AMG