مرسيدس تكشف عن V-Class نسخة Marco Polo

440
13
@Anas Maher

كشفت مرسيدس عن نسخة أخرى من V-Class المخصصة للرحلات عبر مصنعها في مدينة Düsseldorf تحت اسم Marco Polo والتي تستخدمه مرسيدس كذلك في قطاع الحافلات.

النسخة المبنية على أساس V-Class, ولا تختلف كثيراً في جودة المواد الداخلية ولكن تختلف في الميزات المتاحة بشكل أساسي لهذه النسخة التي تحتوي على مطبخ مصغر وثلاجة وموقد وكذلك أسرة وطاولات قابلة للطي لتعزيز مفهوم السيارات المعدة للتخييم.

زودت كذلك السيارة بأرضية خشبية مستوحاة من مفاهيم اليخوت وكذلك ديكورات بلون البيانو الأسود واللمسات المعدنية وكذلك إضاءة LED للداخلية والتي تشتهر بها مرسيدس، كذلك وجود خزانات متعددة. وبكبسة زر يتحول المقعدين الخلفيين إلى سرير كامل الحجم لشخصين، وفي الأعلى يرتفع السقف ليكشف عن سرير ثالث عالي الجودة مصنع من مادة رغوية خفيفة ومريحة.

أما المحركات فهي كالموديل الأساسي من V-Class على النحو الآتي: تأتي بمختلف محركات الديزل بالتيربو المكونة من 4 سلندر, اولها فئة CDI التي تأتي بمحرك سعة 2.1 لتر بقوة 136 حصان. الفئة التالية, 220 CDI, تأتي بمحرك من نفس سعة الفئة الأولى ولكن بقوة 163 حصان. واخيراً, الفئة العليا 250 BlueTec التي تأتي بقوة 190 حصان ترتفع بشكل مؤقت إلى 204 حصان عند التسارع.

أما موعد الإطلاق، ففي 29 من يوليو الحالي سيبدأ بيعها في ألمانيا.

صور مرسيدس ماركو بولو: