مرسيدس تكشف عن شاحنة Vision الإختبارية لتوصيل الطرود

122
0

كشفت مرسيدس اليوم عن شاحنة اختبارية لتوصيل الطرود جمعت فيها العديد من أحدث الاختراعات والتقنيات لترينا ما قد يبدو عليه مستقبل خدمة البريد والتوصيل المنزلي.

تدعى الشاحنة Vision Van وقد حصلت على تصميم مأخوذ مباشر من هوية مرسيدس للسيارات الاختبارية التي شاهدناها في Tokyo Vision و Vision GT وغيرها، وهذه المرة مع حيز كبير للبضائع التي ينبغي أن تقوم Vision Van بتوزيعها بمساعدة طائرتين رباعية المراوح ذات تحكم آلي، تقومان بشحن الغرض المراد مباشرة من السقف لتضعاه لدى العميل.

بالحديث عن الشاحنة Vision Van فإنها تعمل بالطاقة الكهربائية حيث تحمل محركات كهربائية بقوة 100 حصان، ويمكنها قطع مسافة 270 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن، وحتى الآن يبدو مداها جيداً لعمليات التوصيل داخل المدن.

المفارقة أن مرسيدس قد حافظت على مقعد للسائق، وقد يبدو هذا مثيراً للضحك عندما ننظر إليها في عام 2050 مثلا، ولكن من وجهة نظر أخرى فإن خدمة التوصيل قد تتطلب وجود إنسان آخر لمقابلته والحديث معه.

لا نتوقع أن تتحول شاحنة مرسيدس الاختبارية Vision Van إلى حقيقة في وقت قريب، ولكنها ستظل فكرة مبتكرة لشركات التوزيع والشحن، لذا قد تتحول إلى حقيقة خلال عقود قليلة من الزمن.