مرسيدس تعمل على تطوير قاعدة عجلات جديدة خاصة بالسيارات الكهربائية

263
0
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أن مرسيدس تسير قدماً في تطوير السيارات الكهربائية، فبحسب تقرير جديد من مجلة Car Magazine فإن الشركة الألمانية تعمل على تطوير قاعدة عجلات جديدة خاصة بالسيارات الكهربائية المستقبلية.

يشير التقرير إلى أن قاعدة العجلات ستحمل الاسم EVA و ستتشارك جزءاً من مكوناتها مع قاعدة عجلات MRA التي بنيت عليها السيارات بين C-Class و S-Class، لم تفصح مرسيدس عن المعلومات الخاصة بالقاعدة، لكن يتوقع أنها ستحتوي على بطارية كبيرة يصل وزنها إلى 400 كجم تقريباً.

ستكشف مرسيدس عن أول سيارة بقاعدة العجلات هذه في 2018، ستكون السيارة سيدان أكبر في الحجم من C-Class وأقل من E-Class، و يتبع السيدان سيارة كروس أوفر تملأ الفجوة بين GLC و GLE، ثم ستكشف مرسيدس عن سيدان كبيرة تقارب S-Class في الحجم و كروس أوفر كبيرة تزيد في الحجم عن GLS.

الفئات المتوفرة بالدفع الخلفي من السيارات الكهربائية ستكون مزودة بمحرك كهربائي تبلغ قوته 402 حصان، بينما ستزود الفئات المتوفرة بالدفع الرباعي بمحرك كهربائي آخر يولد قوة 120 أو 201 حصان، و ستزود السيارات بنظام تعليق نشط و نظام توزيع للعزم و نظام عالي التقنية لاسترجاع الطاقة المهدرة.

بحسب التقرير فإن مرسيدس تستهدف بيع 20,000 سيارة كهربائية، و ستبدأ أسعارها من 70,000 جنيه استرليني أي 388,275 ريال سعودي.