مرسيدس تفكر بسيارة رودستر أصغر من SLK

446
3

sla-roadster-project-could-be-back-on-the-table-at-mercedes-benz-medium_1

في خلال أقل من 6 أشهر، قد نسمع أخباراً من مرسيدس بتقديمها فئة آخرى تعتمد على قاعدة عجلات MFA التي قامت مرسيدس بتقديم منها 5 فئات مختلفة.

بالرغم من تأكيد عدة مصادر من  داخل الشركة أنه تم تأجيل العمل على SLA رودستر مؤقتاً، لكن يشير تقرير من موقع موقع Autoevolution أن الشركة ما زالت تفكر بإنتاج هذه الفئة التي تم طرح نسخة إختبارية منها في يناير من عام 2000 في معرض ديترويت و التي كانت تحت مسمى Vision SLA.

يذكر أن Vision SLA الإختبارية كانت تعتمد على الألمنيوم و البلاستك كمواد رئيسية في صناعتها اتباعاً لمفهوم السيارة الرياضية الخفيفة الوزن و الذي يشبه المفهوم الإنجليزي لهذه الفئة من السيارات. و لكن تم إعتماد هذه التركيبة لتصنيع سمارت كوبيه و سمارت الكشف في ذلك الوقت. و ذلك لعدة أسباب أهمها المحرك الصغير الذي تم استعماله في A-Class و الذي كان بسعة 1.9 لتر و المصمم لنقل القوة للعجلات أمامية، بالإضافة لصعوبة تعديل قاعدة العجلات و زيادة تكلفة إنتاجها لتناسب سيارة بأداء رياضي، كل ذلك أدى إلى غض البصر عن فكرة إنتاج هذه السيارة.

أما الآن و بعد تقديم قاعدة عجلات MFA، و التي لاقت نجاح كبير متمثلا في A-class و CLA كأنجح أمثلتها، قد يرى مشروع SLA النور قريباً بعد إعطاء الضوء الأخضر للبدء فيه من دايملر، الشركة الأم لمرسيدس.

صور Vision SLA الإختبارية: