مرسيدس تعمل على سيارة كوبيه أربعة أبواب من C-Class

289
0

كشف تقرير جديد صادر من ألمانيا أن مرسيدس تعتزم العمل على سيارة كوبيه بأربع أبواب والتي ستدرج بين فئتين CLA و CLS.

حاليا يطلق على السيارة الجديدة CLC، وسيكون تصميم السيارة مبني على C-Class ذات قاعدة العجلات الطويلة المخصصة حصريا للسوق الصيني، ومن شأن هذا التمدد الجديد في حجم السيارة من أن يكون سقف السيارة متمدد أكثر من السابق وأيضا إعطاء مساحة أكبر للراكبين في المقاعد الخلفية.

كما أن إستخدام قاعدة عجلات أطول سيمكن تفريق سيارة CLC من فئة CLA الباهضة الثمن، التي ستواصل مرسيدس إنتاجها على قاعدة عجلات دفع أمامي، وذكر التقرير أيضا أن السيارة الجديدة ستتشارك بنفس المحرك مع فئات C-Class الأخرى، كما أن السيارة ستحتاج إلى بضعة سنوات قبل وصولها للأسواق، وأحد أهم النقاط التي ذكرها التقرير أن CLC 450 ستكون بمحرك هجين والذي سيكون بقوة 435 حصان و قوة 20 حصان للمحرك الكهربائي.

بينما ذكر التقرير في نهايته أن السيارة من المتوقع أن يتم الكشف عنها قبل نهاية العقد الحالي، وعند نزولها للأسواق ستكون منافسة لـ بي إم دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه، ويعتبر إسم CLC قد أستخدم من قبل من شركة مرسيدس بين أعوام 2008 إلى 2011 مع C-Class SportCoupe. وكانت السيارة منخفضة الثمن وموجهة لجذب المشترين الصغار في السن إلى صالات العرض قبل أن تقطعها مرسيدس من السوق تماما بسبب فشلها وإستبدالها مع أول كوبيه من C-Class.