شركة MG غاضبة من تقييم جريمي كلاركسون لسيارتها MG6 Magnette

717
3
@يزيد سبحي

car_photo_525391

ابدت شركة MG البريطانية المملوكة من قبل الصين غضبها نحو رأي مقدّم توب جير وكاتب عمود في صحيفة The Sunday Times, جيريمي كلاركسون, بعد ان كتب تقريره الإنتقادي وتجربته لسيارتهم MG6 Magnette.

يقول جريمي كلاركسون في تقريره عن السيارة انه لا يمكننا القول انها بريطانية لأنه تم تصميمها وتركيبها في بريطانيا, يقصد بذلك انها سيارة صينية رديئة الجودة. وعبّر جريمي عن رأيه بالسيارة بقوله ان طلب تجربة قيادة لها “عمل اكثر مما تستحقه”.

ينتقد جيريمي السيارة بسبب عجلة القيادة السيئة الثقيلة, ونظام تشغيل start-stop الذي لا يعمل بشكل ملائم, ويقول ايضاً ان السيارة “خرجت بنتائج سيئة في اختبارات NCAP الأوروبية للسلامة”.

MG البريطانية لم تتقبّل رأي جيريمي بصدر رحب, فقد قامت بكتابة ردّها في صحيفة China Car Times. تناقض فيه جميع انتقادات جيريمي للسيارة, تشكّك من صحّة التجربة. وتقول انها لم تستقبل اي شكوى من منتج برنامج توب جير السيّد Andy Wilman عندما اعارت السيارة له, وانه قال ان قيادة السيارة ممتازة بعد ان اعادها للشركة. وقالت ان السيارة حصلت على 4 من 5 نجوم في اختبارات NCAP الأوروبية للسلامة.

بعد تقرير جيريمي كلاركسون, اخذت الشركة مجموعة من الصحفيين المحليين من بريطانيا ودعتهم الى استديو تصميمها لكي يحكموا بأنفسهم حول توجّه الشركة البريطانية.

هذه ليست المرة الأولى التي تغضب فيها شركة سيارات بسبب انتقادات مقدّم من برنامج توب جير. ففي المرة الماضية كان ضحيّتها ريتشارد هاموند الذي انتقد السيارة المكسيكية. وقامت تيسلا الأمريكية برفع دعاوي قضائية على توب جير بسبب انتقاداتهم للسيارة تيسلا رودستر بعد ان انتهت بطاريتها واضطر جيريمي لدفعها خارج منطقة التقاطع في الشارع.