غيبوبة مايكل شوماخر قد تستغرق اسابيع او شهور

146
8
@يزيد سبحي

22367احتفال فيراري بعيد ميلاد مايكل شوماخر الـ 45

الكثير يتابع اخبار مايكل شوماخر بعد دخوله الغيبوبة واصابته اصابة بالغة بعد حادث تزلّج, منهم الجرّاح العصبي الدكتور Uwe Kehler رئيس الجراحين العصبيين في مستشفى Asklepios بمدينة هامبورغ الألمانية.

يقول الدكتور Uwe Kehler ان غيبوبة مايكل شوماخر قد تستمر لأسابيع, او حتى شهور. فبشكل عام “يجب ان ان يمر اسبوعين او ثلاثة حتى تتمكّن من ايقاظ مريض من صدمة كهذه”. ويضيف “ولكن من الممكن ان تستغرق ايام, او حتى اسابيع حتى يفتح المريض عينيه. للأسف, من الممكن ايضاً ان يستيقظ المريض بشكل غير ملائم”.

رغن ان مايكل مازال في حالة محرجة, يقول الدكتور ان رؤيته في حالة مستقرة في الأيام الثلاثة الأولى دليل على تحسّنه, “فعندما يستطيع المريض تحمّل الأيام الأولى يمكن للجميع ان يريحوا انفسهم قليلاً. ولكن لا يمكن ان نحصل على ادلة تؤكد نجاته او نتائج الصدمة”.

يوافقه الجراح العصبي الدكتور Philippe Decq من باريس ايضاً. حيث يقول “بعد صدمة خطيرة على الدماغ, اذا مرت ثلاثة اسابيع دون اي ادلة على يقظانه, فمن وجهة نظر متكهنة تلك ليست اشارة جيدة”.

يجدر الذكر بان فيراري قامت بالإحتفال بعيد ميلاد مايكل شوماخر الـ 45 اثناء غيبوبته في مستشفى جامعة Gernoble, ومازالت تعليقات مديرة اعماله تقول انه في حالة مستقرة ولكن مهددة لحياته.