شركة Minerva تعلن عن عودتها رسمياً بالسيارة السوبركار J.M. Brabazon

288
7
@يزيد سبحي

كانت هناك شركة بلجيكية سميّت نسبةّ لالهة بإسم Minerva, كانت الهة الحكمة لدى الروم. بدأت الشركة في انتاج السيارات من عام 1902 الى 1938, واعلنت توقفّها تماماً في عام 1956. كانت الشركة متخصّصة في انتاج السيارات الفاخرة.

ويبدو ان عام 2013 هو موسم عودة الشركات “الميتة”, فقد اعلنت الشركة البلجيكية عودتها بالإعلان عن سيارتها الجديدة J.M. Brabazon رسمياً, والتي تحمل اسم المتسابق البريطاني John Moore Brabazon المتوفى عام 1964. هذه السيارة هي سوبركار, توجّه غريب للشركة المعاد اطلاقها نظراً لأنها كانت متخصّصة في انتاج السيارات الفاخرة فقط.

مجسّم السيارة مبني بالكامل من الكربون كيفلر Kevlar, تم تنصيبه فوق شاصي مبني بالكامل من الكربون فايبر. وتحتوي من الأمام على مصابيح LED, وتم تركيب جنوط قياس 19 انش للإطارات الأمامية, و20 انش للإطارات الخلفية. كما حصلت ايضاً على مصدّ خلفي بفتحات تهوية, ونظام عادم بفتحتين, وناشر هواء.

يدعم السيّارة محرّك V12 ثنائي التيربو, يعمل بجانب محرّكين كهربائيين يعزّزان الإطارات الأمامية. للأسف لم تكشف الشركة عن ارقام ادائها, أو من أين أتت بالمحرّك. ولكن قالت انها زودتها بناقل حركة تسلسلي, ومكابح تجدّد قوة المحركات الكهربائية, ونظام قيادة ذكي يوفّر 5 اساليب قيادة مختلفة, تشمل الإقتصادية, والعادية, والرياضية, والمتسابقة, والامن. وتقول الشركة ان السيارة ستصل سرعتها القصوى لأكثر من 400 كم/س.

رغم انها شركة متوقفة منذ 57 عام, ورغم انها كانت تنتج سيارات فاخرة فقط, الّا انه يبدو انها ستعود وبقوة لتجذب زبائن في زمن مختلف جداً عن 1956. وشوّقتنا الشركة لمعرفة المزيد عن سيارتها السوبركار J.M. Brabazon. كم تتوقّع ستصل قوة السيارة ؟ وهل تعتقد انها ستكون منافسة للسيارات السوبركار الحالية ؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

صور السيارة السوبركار Minerva J.M. Brabazon: