ميني تُطلق اكبر سياراتها على الإطلاق كلبمان في الشرق الأوسط

328
0
@يزيد سبحي

حضور ميني الى معرض دبي 2015 لم يكن كبيراً من حيث عدد السيارات, ولكن كان كذلك من حيث حجمها. فقد خصّصت منصتها في المعرض لإطلاق الجيل الجديد كلياً من كلبمان, والذي يعتبر اكبر سيارة في تاريخ الشركة.

ولتتضح الصورة اكثر, اصبحت السيارة اطول بـ 270 مم عن الجيل الماضي لتصبح بطول 4,253 مم, وهي اعرض بـ 73 مم بعرض 1,800 مم, وبإرتفاع 1,441 مم. اصبحت السيارة اكبر بسبب اضافة بابين في الجانبين, وبابين خلفيين للصندوف الخلفي يمكن فتحهما عن بعد. بينما حافظت السيارة على لغة تصميم الشركة المعهودة, وهي مطابقة لـ كلبمان الإختبارية التي كشفت عنها العام الماضي, والتي تأتي بالمصابيح الأمامية الدائرية المعاد تصميمها لتبدو عصرية كما في الجيل الجديد من كوبر, والمصابيح الخلفية البيضاوية.

كونها اكبر ميني على الإطلاق, يعني مساحة اكبر في الداخل. فهي تحتوي على مقاعد لـ 5 اشخاص, وقد ارتفعت مساحة التخزين الداخلية لتصبح 360 لتراً, ويمكن ان تصل لـ 1,250 لتر بطي المقاعد الخلفية. اما بالنسبة للتصميم الداخلي, فلا يبدو انه حصل على تغييرات جذرية, سوى اعادة تصميم فتحات التكييف, والكونسول الوسطي, والمقاعد, وعجلة القيادة, والعدادات.

ولأنها مبنية على نفس قاعدة عجلات ميني كوبر, وبي ام دبليو الفئة الثانية Active Tourer, ستتوفّر السيارة بنفس محركات المجموعة المكوّنة من 3 او 4 سلندر. وهي تشمل محرّك ديزل 2.0 لتر تيربو بقوّة 150 حصان, ومحرك 3 سلندر 1.5 لتر بنزين بقوة 136 حصان, ومحرك 4 سلندر 2.0 لتر بقوة 192 حصان للفئة الرياضية S. جميع المحركات ترتبط اما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او اوتوماتيكي من 8 سرعات. ولكن تتميّز الفئة الأساسية بتوفّرها بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات.

صور ميني كلبمان 2016 الجديدة كلياً في دبي