ميني تكشف رسمياً عن كلبمان ALL4 بنظام الدفع الرباعي

386
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت ميني عن سيارتها الجديدة كلبمان ALL4 بنظام الدفع الرباعي.

تبدو السيارة مطابقة في الشكل لكلبمان القياسية، لكنها تختلف عنها في نظام الدفع الرباعي الذي يتم التحكم به إلكترونياً مع نظام التحكم بالثبات، حيث يمكن للسيارة التحكم بمقدار العزم الواصل لكل عجلة من عجلات السيارة على حدة، و تقول ميني أن النظام بذلك يزيد من تماسك السيارة و رشاقتها أثناء التسارع و في المنعطفات.

تتوفر السيارة بصورة أساسية مع نظام الملاحة و رزمة Excitement التي تتضمن مصابيح إضاءة إضافية للداخلية و مصابيح ترحيبية تحمل شعار الشركة أسفل الأبواب.

أما بالنسبة للمحركات فإنها تتوفر للسوق الأمريكي بمحركين مأخوذين من كلبمان القياسية، الأول محرك ثلاث سلندرات مزود بالتيربو بسعة 1.5 لتر يولد قوة 134 حصان لفئة كوبر، أما الثاني فهو من أربع سلندرات مزود بالتيربو بسعة 2.0 لتر يولد قوة 189 حصان لفئة كوبر S، حيث تتسارع هذه الفئة من 0 إلى 100 كم/س في 6.7 ثانية مع ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات، أما الفئة المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات فيمكنها التسارع في 6.6 ثانية بتحسن مقداره 0.3 ثانية عن الفئة القياسية المتوفرة بنظام الدفع الأمامي.

في السوق الأوروبي ستتوفر السيارة بمحرك فئة كوبر S بالإضافة لمحرك ديزل من أربع سلندرات مزود بالتيربو بسعة 2.0 لتر يولد قوة 187 حصان و يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات لفئة كوبر SD.

سيتم عرض ميني كلبمان ALL4 أمام الجمهور في معرض نيويورك المقرر في أبريل القادم، و ستصل إلى الأسواق بسعر يبدأ من 24,305 جنيه استرليني أي 129,097 ريال سعودي.

صور ميني كلبمان ALL4 الجديدة