ميني كلبمان JCW تظهر لأول مرة على الطرقات

226
3
@أحمد عبد الرؤوف

ظهرت مؤخراً لأول مرة الفئة عالية الأداء من ميني كلبمان JCW و التي ترمز حروفها إلى John Cooper Works، حيث تعتبر كلبمان أكبر سيارات أسطول ميني و أكثرها عملية، و أخيراً فإنها ستصبح رياضية أكثر بفضل تعديلات JCW.

و كما يظهر في الصور التجسسية فإن السيارة حصلت على صدام أمامي كبير بفتحات تهوية و اسعة، و احتوت كذلك على فرامل رياضية حصلت على لون أحمر مميز، كما أنه من المتوقع أن تحصل السيارة على تعديلات شبيهة بـ ميني JCW أقوى سيارة أنتجتها الشركة حتى الآن.

و بالنسبة لتعديلات الأداء فإن السيارة ستحصل على محرك مشتق من ميني JCW المكون من أربعة سلندرات و المزود بالتيربو بسعة 2.0 لتر ليولد قوةً تصل إلى 228 حصان، و ليدفع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في غضون 6.5 ثانية لتصل السيارة لسرعة تزيد عن 240 كم/س، و من المتوقع كذلك أن تحصل السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش يتم تطويره من قبل بي إم دبليو حالياً بالإضافة إلى ناقل الحركة اليدوي.

و تقوم ميني ببناء كلبمان على نفس قاعدة العجلات التي تُبنى عليها سيارات بي إم دبليو ذات الدفع الأمامي مثل الفئة الثانية Active tourer و  X1، وستطلق ميني سيارتها كلبمان بتعديلات JCW لتنافس فولكس واجن جولف GTI و لذلك قد يرتفع سعرها ليصل إلى 25 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 144 ألف ريال سعودي تقريباً.

و ستكشف ميني عن سيارة كلبمان JCW في العام القادم خلال معرض جنيف.

شاهد الصور التجسسية لـ ميني كلبمان JCW 2016