ميني تكشف عن تفاصيل كوبر 2014, والتقاط صور تجسسية لها دون تمويهات

441
4
@يزيد سبحي

mini-cooper-s-2014-7

اعتدنا من مجموعة بي ام دبليو ان تكشف لنا عن تفاصيل سياراتها قبل الكشف عنها في المعارض. فقبل الكشف عن i8 و i3, علمنا عن كامل تفاصيلها قبل تصميمها. وجاء دور الجيل الثالث من ميني كوبر, فقد كشفت الشركة عن كامل تقنياتها ومحركاتها الجديدة.

لسوء حظ ميني, تمكّنت مجلة Autocar من الحصول على صور تجسسية للسيارة دون اي تمويهات. ويمكننا ان نرى ان اكبر تغيير في الواجهة هو المصابيح الأمامية التي اصبحت اكبر من الجيل السابق, ومصابيح الـ LED النهارية الدائرية بداخلها. وحصلت السيارة على شبك ضيّق واطول من الجيل السابق, وفتحات سفلية ومصابيح الضباب اصبحت اكثر بروزاً. من الجانب, يبدو ان ميني قامت بتغيير الزجاج الخلفي, حيث اصبح اصغر من الجيل السابق بسبب المائل للخلف. وتبدو السيارة اطول من الجيل السابق بسبب قاعدة العجلات الجديدة UKL.

اما من الخلف, فلا يبدو ان هناك الكثير من التغيّرات. سوى انها حصلت على مصابيح اكبر, وصدّام خلفي بتصميم جديد. ويمكنك التأكد بأن السيارة السوداء هي كوبر S بموقع فتحات عادمها في وسط الصدّام.

بالنسبة للمعلومات التي كشفت عنها الشركة, الأولى هي قاعدة العجلات الجديدة UKL, والتي ستستخدمها بي ام دبليو ايضاً في الفئة الأولى GT و FAST. تقول ميني ان هذه القاعدة “ستجعل تماسك السيارة وادائها الرياضي اكثر دقّة” اضافة الى “العديد من التطويرات نحو توفير قيادة مريحة”. هذه القاعدة اعرض من قاعدة الجيل السابق, وبها محور خلفي جديد ومعدّل, سمح للشركة تكبير مساحة الصندوق الخلفي. كما استخدمت في العديد من المواد خفيفة الوزن.

وتقول ميني ان السيارة اصبح اخف من الجيل السابق. رغم حجمها الذي يبدو اكبر في الصور التجسسية لها. استخدمت الشركة فولاذ قوي في المناطق الحسّاسة, وبعض المناطق بها صفائح معدنية من عدّة طبقات.

ستحصل ميني كوبر 2014 العديد من التقنيات الجديدة. منها نظام التعليق الإلكتروني الذي يوفّر نمطين مختلفين للقيادة. احداهما “للقيادة الرياضية” والأخر “للقيادة المريحة والمتوازنة”. وستحصل ايضاً على عجلة قيادة الكترونية جديدة, تحسّن من رشاقة السيارة وراحة قيادتها. بعجلة القيادة نظام توزيع قوة جديد لكي تحّل مشكلة الموديلات ذات الدفع الأمامي القوية من الجيل السابق. وسيتم تزويدها بمكابح اخف واكثر قوّة.

كشفت ميني ان كوبر 2014 ستكون اول سيارة منها تحصل على غطاء محرّك نشط. هذا الغطاء غرضه التأكد من سلامة المشاة. عمله هو الإرتفاع قليلاً في حالة الإصطدام بأحد المشاة لحمايته من الأضرار الجسيمة التي تحصل بسبب اصطدام الجسم بغطاء المحرّك.

كشفت الشركة ايضاً عن محركات كوبر 2014. ستحصل السيارة على محرّكين بنزين, ومحرّك ديزل حال اطلاقها. محركات البنزين تأتي بثلاثة او اربعة اسطوانات وتعمل بمساعدة التيربو ونظام الحقن المباشر. المحرك ذو الثلاثة اسطوانات سعته 1.5 لتر, وينتج 134 حصان. اما المحرّك المكون من اربعة اسطوانات, فسعته تصل لـ 2.0 لتر وينتج 189 حصان. اما محرّك الديزل, فهو بسعة 1.5 لتر وينتج 114 حصان. هذا المحرّك افضل بـ 7% من محرك الديزل القديم بسعة 1.6 لتر في الأداء. تأتي جميع محركات البنزين والديزل بخيارات من ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي, ونظام Start/Stop.

سيتم الكشف عن السيارة رسمياً في معرض لوس انجلوس في نهاية شهر نوفمبر القادم. ثم يتم اطلاقها في الأسواق في الربع الأول من عام 2014.

صور تجسسية لميني كوبر 2014 دون تمويهات وصور محرّكاتها الرسمية: