ميني تكشف عن انظمة السلامة والكماليات في كوبر 2014

129
0
@يزيد سبحي

P90135720_highRes

كشفت ميني عن معلومات جديدة عن انظمة السلامة الموجودة في كوبر 2014, والتي سيتم تدشينها في معرض لوس انجلوس الشهر المقبل.

ستحصل كوبر 2014 على الكثير من انظمة السلامة التي تحسّن من الرحلات عليها عن الأجيال السابقة. قبل ان نذكرها, نودّ ان نذكّركم ان ميني كوبر 2014 تخلّصت من لوحة القيادة التي اعتدنا عليها بها. فقد حلّ محل العدّاد الكبير في الوط, شاشة معلومات. واصبح موضع العدّادات امام السائق كالسيارات الإعتيادية.

اول انظةم السلامة في ميني هي الشاشة الشفّافة الصغيرة اعلى العدّاد. هذه الشاشة ترجع الى داخل لوحة القيادة عند عدم استخدامها, وتعمل مثل الشاشات الشفّافة التي يتم اسقاطها على الزجّاج الأمامي. ولكن بدلاً من ذلك, توجد على شاشة شفّافة خاصّة بها. عليها يتم عرض سرعة السيارة, وتوجيهات نظام الملاحة, والمعلومات الترفيهية مثل اسم الإغنية التي تستمع اليها. وتُعرض ايضاً عدّة تنبيهات بلوحات المرور مثل التنبيه بلوحات عدم تجاوز السيارات, ولوحات السرعات القصوى.

تستخدم السيارة شاشة في وسط لوحة القيادة, التي تستبدل مكان العدّادات القديم. في هذه الشاشة, تُعرض السيارة بقيّة انظمة السلامة الموجودة. مثل نظام التنبيه باقتراب حادث, ونظام التنبيه بوجود مشاة امام السيارة. يتم التقاط السيارات والمشاة امام السيارة بكاميرا موجودة خلف المرايات الخلفية. اذا التقطت السيارة اي حالة تحذيرية, تقوم بإطلاق صوت ينبّه السائق. وان لم يستجب السائق بسرعة, تقوم السيارة باستخدام المكابح اوتوماتيكياً للتوقف قبل حصول الحادث او للتقليل من الإصابات. كما ان المصابيح الأمامية بالسيارة تعمل اوتوماتيكياً بين المصابيح المنخفضة والعالية, وفقاً لما تلتقطه السيارة للتخفيف من سطوع المصابيح على سيارة مقابلة لها.

وتم تزويد السيارة ايضاً بمثبّت سرعة متكيّف يلقط حالة حركة المرور بكاميرا تسجّل بالفيديو. وتوجد ايضاً كاميرا خلفية, ونظام مساعد للركن العرضي.

في تقرير سابق, كشفت لنا الشركة عن المواصفات الكاملة لكوبر 2014, وشاهدنا صورها التجسسية دون تمويهات. والان بعد هذه المعلومات, لا يوجد ما سيفاجئنا في السيارة عندما يتم الكشف عنها في معرض لوس انجلوس نهاية الشهر القادم.

صور انظمة السلامة في ميني كوبر 2014: