ميني تكشف رسمياً عن كوبر 2015

561
9
@حاتم الخثلان

كشفت ميني رسمياً عن الجيل الثالث من كوبر, والتي ستعرضها لأول مره في معرض لوس أنجلوس في يوم 22 نوفمبر القادم.

ربما تبدو لك التغييرات بسيطة جداً, ولكن في الواقع الجيل الثالث من كوبر أصبحت أطول من قبل بفارق 9 سم, وأعرض بزيادة 2.6 سم, وإنخفض إرتفاعها 1 سم. ولكن الشركة قررت الحفاظ على هويتها في تصميم الواجهة الأمامية, حيث حافظت على الشكل العام للمصابيح مع زيادة حجمها وتزويدها بأنوار LED نهارية, وشبك أمامي جديد, وفتحتي تهوية في أسفل الصدام الجديد.

إضافة لذلك, تم إعادة تصميم غطاء المحرك, ليصيح أكثر إنحداراً, مع إعادة تصميم فتحة التهوية أيضاً. وتزويدها بجناح خلفي جديد, ومصابيح خلفية أكبر حجماً.

أبرز تغيير, هو بناء كوبر الجديدة على قاعدة عجلات UKL1, وهي نفس قاعدة عجلات بي إم دبليو الفئة الأولى, مما ساعدها في تقليل وزنها رغم زيادة حجمها.

ميني حافظت أيضاً على الشكل العام للداخلية, ولكنها قامت بإعادة تصميم معظم أجزائها, حيث أكبر تغيير وقع في عدادات السرعة التي تحول موقعها من وسط الكونسول, إلى خلف المقود, وتم تزويدها بشاشة TFT.

ميني زودت كوبر بنظام سلامة جديد من نوعه, يسمى بغطاء المحرك النشط, والذي يقوم بإرتفاع تلقائياً عند الإصدام بالمشاة مابين 19 إلى 55 كم/س, لتقليل أضرار الحادث.

ستتوفر كوبر الجديدة بمحركي بنزين, ومحرك ديزل حال اطلاقها, لتشمل:

  • محرك مكون من 3 أسطوانات سعته 1.5 لتر, وينتج 134 حصان
  • محرك اربعة اسطوانات سعته لـ 2.0 لتر وينتج 189 حصان
  • محرك ديزل 3 اسطوانات بسعة 1.5 لتر وينتج 114 حصان. هذا المحرّك افضل بـ 7% من محرك الديزل القديم بسعة 1.6 لتر في الأداء.

ستتوفر جميع محركات البنزين والديزل بخيارات من ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي, ونظام Start/Stop.

صور ميني كوبر 2015: