الجيل الجديد من ميني كوبر قد يحصل على 10 فئات مختلفة

117
3
@يزيد سبحي

mini-cooper-s-2014-1

كشف عضو مجلس ادارة بي ام دبليو السيّد Peter Schwarzenbauer المسؤول عن ميني لمجلّة Automotive News ان الشركة تفكّر في انتاج 10 فئات مختلفة من كوبر 2014.

في اول جيل لها, كانت ميني كوبر بفئتين, الهاتشباك والسقف المكشوف بأربعة مقاعد. في الجيل الثاني, حصلت السيارة على 7 فئات مختلفة. فئة بقاعدة عجلات طويلة, وفئة رودستر بمقعدين, وكوبيه, وبسقف مكشوف, وبالسقف الصلب, وفئة كروس اوفر بخمسة ابواب, وفئة بيسمان. ما الذي تخطّط له الشركة لتضيف 10 فئات الى الجيل الثالث؟

يقول السيّد Peter Schwarzenbauer “بقاعدة العجلات UKL الموجودة اسفل ميني كوبر 2014, لدينا 8 الى 10 افكار لفئات مختلفة لها”. هذه القاعدة مرنة جداً, ولتعرف لأي مدى, نود ان نخبركم ان قاعدة العجلات UKL ستأتي اسفل بي ام دبليو الفئة الأولى GT, و X1. هذا يجعل مجموعة بي ام دبليو تنتج من 10 الى 12 سيارة في بي ام دبليو وميني من قاعدة عجلات واحدة. يقول ايضاً ان الفئات الجديدة قد تكون بديلة احدى فئات الجيل الثاني, او تكون فئات جديدة كلياً.

وقد لمّح عضو مجلس الإدارة المسؤول عن ميني انه قد تنظم فئة كهربائية, وفئة هجينة, وفئة بمحرّك ديزل الى اسطول محرّكات كوبر 2014.

سيتم الكشف عن ميني كوبر 2014 في معرض لوس انجلوس نهاية العام القادم. ثم تنطلق الى الأسواق في ربيع العام القادم.