ميني تستعرض كونتري مان الهجينة الجديدة كلياً قبل الكشف عنها

181
0
@أحمد عبد الرؤوف

نشرت ميني بعض المعلومات و الصور عن الفئة الهجينة من كونتري مان الجديدة كلياً قبل الكشف عنها بنهاية هذا العام.

تقول ميني بأن السيارة تعمل عبر محرك احتراق داخلي يرتبط بالمحور الأمامي، و عبر محرك كهربائي يرتبط بالمحور الخلفي، و بذلك فإن السيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي. و تصل لسرعة قصوى تبلغ 125 كم/س عند عملها بالمحرك الكهربائي فقط قبل أن يساعدها محرك الاحتراق الداخلي في الوصول لسرعتها القصوى.

لم تكشف ميني عن تفاصيل المحرك التقنية بعد، و لكن تشير المصادر الإخبارية إلى قابلية تشاركها لمحرك بي إم دبليو 225xe الهجين، الذي يعمل عبر محرك تيربو من 3 سلندرات بسعة 1.5 لتر، و عبر محرك كهربائي. حيث تبلغ قوتهما الكلية 224 حصان، و عزمهما الإجمالي 284 رطل-قدم. و تبلغ قدرة بطاريتها  7.7 كيلو واط-ساعة، و تشحن بالكامل خلال فترة 3 ساعات و 15 دقيقة، أو خلال ساعة واحدة عند شحنها عبر الشاحن السريع الاختياري لتساعد السيارة في قطع مسافة 41 كم.

من المتوقع أن يكون تسارع كونتري مان الهجينة قريباً من تسارع بي إم دبليو 225xe التي تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 6.7 ثانية لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 202 كم/س. مع استهلاكٍ قليلٍ للوقود يتراوح من 2.0 إلى 2.1 لتر/100 كم.

و عدا عن الاختلاف في المحركات لن تختلف الفئة الهجينة من كونتري مان بشكل كبير عن بقية الفئات القياسية إلا في حصولها على بعض التطعيمات البسيطة، و منفذ شحن الكهرباء خلف العجل الأمامي الأيسر، و لوحة عدادات مختلفة.

من المتوقع أن تحمل السيارة الهجينة اسم كونتري مان E عند الكشف عنها قبل نهاية العام الحالي مع بقية الفئات القياسية، مع طرحها في الأسواق في بداية العام القادم كموديل 2018.

صور لـ ميني كونتري مان الهجينة الجديدة كلياً