ميتسوبيشي تعمل على خمسة سيارات SUV للكشف عنها قبل 2020

369
0

أعلنت ميتسوبيشي أنها تعمل حاليا على مجموعة من سيارات SUV هجينة، وتهدف الشركة إلى جعل سياراتها السيارات الأقرب إلى البيئة والأقرب بأسعارها إلى محفظة المستهلك، فخطة الشركة بحسب حديث السيد Osamu Masuko وهو الرئيس التنفيذي للشركة بعد المبيعات الجيدة لأوتلاندر PHEV الهجينة التي باعت حتى يونيو 2015 ما يساوي 7,255 في المملكة المتحدة فقط، وهو ضعف مبيعات نيسان ليف وتعتبر السيارة هي الأكثر مبيعا بين السيارات الكهربائية في بريطانيا وأوروبا بأكملها.

ذكر السيد Masuko أنه بين هذا العام وحتى حلول العام 2020، ستشكف ميتسوبيشي عن خمسة سيارات SUV إضافية، اربعة منها ستكون إما بمحرك هجين أو بمحرك كهربائي بالكامل، وستكون أولى السيارات المقبلة التي ستكشف عنها هي ASX والتي اطلقتها لاول مرة في 2010.

وأضاف أن ASX تعتبر هي السيارة الأصغر حجماً بين سيارات SUV في العالم ببطارية كهربائية نقية، وذكر ايضاً السيارة الإختبارية eX التي ستكشف عنها الشركة في معرض طوكيو نهاية الشهر, قائلاً انها ستكون بدفع رباعي وكهربائية بالكامل وستظهر لنا لمحة بسيطة عن مستقبل تصاميم سيارات ميتسوبيشي.

وأعلن السيد Masuko أن ميتسوبيشي تنوي إطلاق SUV يكون حجمها بين ASX و اوتلاند وأخرى تكون بين اوتلاند و باجيرو، وذكر أن السيارتين المقبلتين قد تكونا تعملان بالكهرباء، ولكن لحد هذه اللحظة لم يتم تحديد خيار بذلك.

تعتبر ميتسوبيشي سادس أكبر شركة سيارات في اليابان، ففي كل عام تبيع الشركة ما يقارب 1.2 مليون سيارة حول العالم، وأخيرا أضاف السيد Masuko أن خطط ميتسوبيشي في المستقبل لن تكون الجري وراء تقليل وزن السيارة كما تفعل معظم الشركات، بل ستكون في بتحسين صورة علامتنا التجارية والوصول بالسيارات إلى سعر معقول.