مدير عام المرور يؤكد قرب وضع آلية جديدة للتأمين تخدم مصلحة المواطن

394
0
@عبدالله قدوره

أكد المدير العام للمرور اللواء عبدالله الزهراني عن بدء لجان مختصة في دراسة لوضع آلية للتأمين على المركبات وذلك بعد انتشار غضب كبير بسبب الأسعار المرتفعة المبالغ بها من قبل شركات التأمين بسبب انعدام الرقابة عليهم.

وأضاف اللواء الزهراني أن دراسة آلية التأمين الجديدة تتم بتوجيه ومتابعة من ولي العهد ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف آل سعود مبيناً بحسب صحيفة الرياض أن الآلية الجديد تمت بمشاركة مختلف الجهات ذات العلاقة بشؤؤون تأمين المركبات. وأوضح كذلك أن إدارة المرور تعمل حالياً على تطوير النظام المروري ونظام العقوبات في المملكة.

وفي سياق آخر قال اللواء الزهراني أنه سيتم قريباً البدء بتطبيق قانون يمنع أي سيارة خليجية أو مؤقتة من مغادرة الحدود السعودية إلا بعد سداد كافة المخالفات المرورية المسجلة بحقها وذلك بعد انتشار العديد من السيارات الخليجية المملوكة من مواطنين سعوديين. وتسعى إدارة المرور إلى تطوير خدماتها بشكل كبير في الفترة الأخيرة بعد انتقاد مدير الأمن العام لها سابقاً وتتضح هذه التطورات في خدمة إيصال رخص السير عبر البريد والبدء بـ 129 مشروعاً بقيمة 6.5 مليار ريال لعلاج الاختناقات المرورية.