المرور يخالف مستخدمي أوبر وكريم بسيارة خصوصي رغم سماح وزارة النقل

1168
3
@عبدالله قدوره

بشكل مفاجئ وغريب أعلنت الإدارة العامة للمرور عن مخالفة كل من يستعمل سيارته الخاصة كسيارة نقل أجرة مثل كريم وأوبر بالرغم من إعلان وزارة النقل منذ أسبوعين عن السماح بذلك!

وأكد العقيد طارق الربيعان، المتحدث الرسمي باسم إدارة المرور أن من يعمل بسيارته الخصوصية في نقل الركاب مقابل أجرة معينة هو مخالف للنظام، وتكمن المخالفة وفقاً للعقيد الربيعان في أن استعمال سيارة خصوصية في توصيل ركاب مقابل أجر غير مسموح في النظام ولذلك توفرت سيارات الأجرة الخاصة بهذا النوع من العمل. ويأتي القرار بشكل مفاجئ نظراً لأن كلاً من شركتي أوبر وكريم سبق وأن حصلتا على رخص العمل في السعودية وتم السماح لهما عبر وزارة النقل بالعمل رسمياً في الشوارع ولكن إعلان المرور هذا يجعلنا حائرين في هذه القضية.

من ناحية العقوبات فقد أوضح العقيد الربيعان أن رجال المرور قاموا بتحرير أكثر من 51 ألف مخالفة “تحميل ركاب” في شهري رجب وشعبان فقط ويعتبر عقاب هذه المخالفة للمواطن بأن يتم تحويله إلى هيئة الفصل في المخالفات المرورية أما المقيم فيتم تحويله إلى مكتب العمل بتهمة عمله بشيء مخالف لما هو مذكور في الإقامة.

لا نعلم ما هو رد وزارة النقل على هذا الإعلان من قبل إدارة المرور ولكن يظهر عدم التنسيق الغريب بين الجهتين في عمل صاعد بشكل كبير في المجتمع.