قائمة أكثر السيارات إنتشاراً ونجاحاً في السعودية في عام 2011

769
17
@حاتم الخثلان

إنتهينا من إحصائية عملنا عليها في سعودي شفت لقياس نسبة أكثر السيارات إنتشاراً ونجاحاً في السعودية في عام 2011. تصدرت قائمة أكثر السيارات إنتشارات في السعودية شركة تويوتا وإحتلت شيفرولية وفورد في الترتيب الثاني، و أما عن قائمة السياره الأكثر نجاحاً في 2011 تصدرتها هيونداي سوناتا ثم شيفرولية تاهو/ GMC يوكن بنجاح كبيره حققته هذه السيارات في عام 2011.

تويوتا حافظت على صدارتها لأكثر شركة سيارات إنتشاراً في السعودية، فقد كانت تويوتا كامري و لاندكروزر الأبرز إنتشاراً هذا العام. وقد حققت تويوتا كامري المركز الثالث في قائمة السيارات الأكثر نجاحاً والمركز الأول في السيارة الأكثر إنتشاراً، وحققت لاندكروزر لقب السيارة الـSUV الأكثر إنتشاراً في عام 2011 في السعودية.

فورد بعد إطلاقها لسيارتها الجديدة كلياً تورس، حققت إنتشار كبير في الأسواق السعودية، فقد زادت من إنتشار علامة فورد بجانب كروان فكتوريا و إكسبلورر، وقد حققت فورد إكسبلورر الترتيب الثالث في قائمة أكثر سيارات SUV إنتشاراً في 2011، بالإضافة إلى أن كراون فكتوريا تمسكت بإحتلالها جزء كبير من سوق السيارات السعودي على الرغم من إيقاف تصنيعها هذا العام.

أما بالنسبة لشيفرولية فقد كانت شيفرولية تاهو و GMC يوكن السيارة الأبرز والأكثر إنتشاراً لديها في عام 2011، ثم تأتي كابرس لتزيد من إنتشار شيفرولية وإحتلالها نسبة كبيرة من السوق السعودي،بالإضافة إلى أن كمارو حققت لقب أكثر سيارة رياضية إنتشاراً في عام 2011 مما جعل شيفرولية تحتل المركز الثاني بجانب فورد كأكثر شركة سيارات إنتشارا في السعودية.

شاهد قائمة أكثر السيارات إنتشاراً ونجاحاً في السعودية في عام 2011 :

هيونداي حققت إنتشار هائل في عام 2011 بعد إطلاق (سوناتا، أزيرا، إلنترا، أكسنت) فقد إحتلت سوناتا المركز الأول في قائمة السيارات الأكثر إنتشاراً وحققت هيونداي المركز الثالث في أكثر شركة إنتشاراً في السعودية.

مرسيدس الفئة S كانت السيارة الفاخرة الأكثر إنتشاراً، فقد تميزت بثقة المستهلك وجودتها وخدمة الوكيل المميزه، و تقدمت بورش بانميرا لتحتل المركز الثالث لأكثر سيارة فاخرة إنتشاراً في 2011 حيث يعتبر هذا اللقب إنجازا لبورش لمنافسة أقوى وأفخم شركات السيارات الفاخرة على إنتشارها في الأسواق السعودية بأول سيارة سيدان تطلقها.

السيارات الرياضية في عام 2011 زاد إنتشارها بنسبة كبيرة بفضل السيارات الأمريكية الثلاث (كمارو، موستنج، تشالنجر) ، فقد كانت شيفرولية كمارو الأكثر إنتشاراً هذا العام في الأسواق السعودية بسبب تصميمها الجديد المميز والسعر المناسب، تليها فورد موستنج بإحتلال المركز الثاني بسبب جودتها العالية وثقة المستهلكين.

كاديلاك وجاكوار كانت أقل شركات السيارات سمعة وثقة من بين بقية السيارات، المشاكل المصنعية والنقص في قطع الغيار سبب رئيسي في هبوط سمعتها والثقة في سياراتها.

ملاحظة: تم حساب هذه الإحصائية لعام 2011 فقط، أي أن نسبة إنتشار السيارات تم قياسها في عام 2011 وليس لها علاقة بإنتشار السيارات من عام 2010 أو 2009 وليس لها علاقة بسنة صنع السيارة أيضاً.