فورد تحتفل بالذكرى الـ50 لموستنج في دبي

737
13

احتفلت فورد بـ50 عاماً من التاريخ العريق التي سطرته سيارتها الأسطورية موستنج، السيارة التي حددت ملامح السيارة الأمريكية الرياضية منذ إطلاقها عام 1964. و منذ ذلك الحين أصبحت فورد موستنج أيقونة السيارة الرياضية التي لطالما عشقها الرجال قبل الشباب لما فيها من روح مميزة لن تجدها إلا في موستنج فقط. و الآن نرى موستنج تصل عامها الـ50 بتاريخ مزين بنجاحاتها الهائلة جيلاً بعد جيل.

و قد سعدنا للغاية بتلبية دعوة فورد الشرق الأوسط لحضور الاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لإطلاق فورد موستنج في دبي يوم السبت الموافق 19-أبريل-2014، بالتعاون مع ريد بُل.

شهد الحفل مشاركة كثيفة جداً قدرت بحوالي 300 سيارة موستنج من مختلف الأجيال و مختلف الدول و المدن. فما عدا السيارات المشاركة من دبي كان هنالك مشاركة من مختلف إمارات الدولة، بالإضافة لسيارات مشاركة من السعودية و قطر و عمان.

و تضمن الحفل العديد من الأنشطة الترفيهية و الفعاليات مثل أكبر مسيرة موستنج في الإمارات، و إستعراض تفحيط ريد بُل، و التصويت على جائزة أفضل موستنج معدلة و أفضل موستنج كلاسيكية من السيارات المشاركة، بالإضافة إلى حفل شواء و استعراض موسيقي طوال فترة الحفل.

في حلول الساعة 12:30 ظهراً، افتتحت أبواب ساحة الحفل للسيارات المشاركة و التي كانت حاضرة بكثافة، و لكن حسن التنظيم لم يؤدي إلى أي نوع من الفوضى. بعد اكتمال عدد السيارات المشاركة في الحفل، القى المنظمون من فورد كلمة افتتاحية و ترحيبية للحضور و المشاركين، ثم قام ممثل شرطة دبي بشرح قوانين و قواعد المسيرة التي كانت بتنظيم و تنسيق شرطة دبي.

انطلقت أكبر مسيرة فورد موستنج في الإمارات و التي تكونت من حوالي 300 سيارة كما ذكرنا، و ذلك بالتعاون مع شرطة دبي التي قادت المسيرة بسيارتها فورد موستنج Roush، حيث مرت المسيرة على عدد من أهم مناطق دبي و معالمها إنطلاقاً من نقطة التجمع في “الميدان” مروراً بشارع الخيل و شارع الشيخ زايد، ثم إلى جزيرة النخلة، ثم العودة مجدداً  إلى مركز الحفل في الميدان، عندها، سرق نجم التفحيط و بطل الرالي عبدو فغالي الأضواء باستعراضه المميز بالتفحيط داخل المضمار المخصص لذلك باسلوبه المميز الذي أبهر الجماهير.

لم يخلو الحفل من بضع من الكلاسيكيات مثل موستنج 1965 و شيلبي 1966 و موستنج GT 1967، و قد كان لهم نصيب الأسد من صور عشاق هذه الأساطير بجانب سيارات ريد بُل المخصصة للتفحيط و سيارة شرطة دبي أيضاً.

و بمشاركة عبدو فغالي و عدد من لجنة الحكام تم فحص السيارات المشاركة في مسابقة “أفضل موستنج معدلة” و “أفضل موستنج كلاسيكية” ثم تم بدأ التصويت عليها من الجمهور. حيث فازت موستنج 1965 بجائزة أفضل الموستنج كلاسيكية، بينما فازت موستنج GT من الجيل الخامس بجائزة أفضل موستنج معدلة .

صور حفل الذكرى الخمسين لإطلاق فورد موستنج في دبي: