شركة nanoFlowcell ستبني مدينة QUANT في سويسرا

203
0

يوجد عديد من الشركات حول العالم تنشئ مدن خاصة بها لتبقي أبحاثها في أمان. ستلجأ شركة nanoFlowcell إلى خطوة مشابهة بإنشاء مدينة QUANT بمساحة 25 ألف متر مربع، في مدينة Tenero السويسرية وذلك بحلول عام 2018، لتفتح أكثر من 2,700 وظيفة، 200 منها للمهندسين والباحثين والمحامين.

سيكون هدف مركز الأبحاث تطوير تقنية الخلايا المتدفّقة او Flow Cell التي تعيد توليد الكهرباء كيميائيا من خلال سوائل مؤينة مثل مياه البحر, وإيجاد تطبيقات جديدة لها. وتفيد أبحاث في مجال استخراج الطاقة من السوائل الأيونية، إضافة إلى تطوير براءات اختراعات جديدة وحمايتها. بينما ستهتم الأكاديمية باستقطاب طلاب الجامعات والمعاهد المتميزين من حول العالم للعمل في الشركة مزودة بأحدث التقنيات وأفضل الخبراء تحت إشراف مركز الأبحاث.

كما ستنتقل مختبرات nanoFlowcell DigiLab من زيورخ إلى Tenero، لتعمل على تقنية الواقع الإفتراضي في أبحاث الفيزياء والكيمياء لمحاكاة التفاعلات على الحواسيب دون حاجة إلى عملها في المعامل، مما سيوفر مبالع طائلة على الشركة إضافة لكونه أكثر أمنا على الموظفين.

يجدر الإشارة الى ان nanoFlowcell كشفت عن السيارة الإختبارية Quant في معرض جنيف الماضي, وهي عبارة عن سيارة اختبارية خارقة بقوة مذهلة تصل لـ 644 حصان, وبتسارع 2.8 ثواني. ومن شأن هذا المركز الجديد ان يسرّع من تطوير التقنية لإستخدامها مستقبلاً في السيارات كطاقة بديلة.