شاهد تجربة هيئة السلامة الأوروبية للمركبات الصغيرة … جداً

344
2
@Anas Maher

بالرغم من كون هذه السيارات قانونية على الطرقات الأوروبية إلا أن ذلك لم يمنع كونها خطرة للغاية على حياة ركابها، والمشكلة الأكبر في أنها ترخص كسيارة وهي في الحقيقة دراجات رباعية Quadricycles. وقد نشرنا ذلك سابقاً على حساب الموقع في تويتر.

السيارات الصغيرة جداً والتي تستخدم في الضواحي أو الأملاك الخاص كسيارة الجولف ورينو تويزي، حققتا نتائج ضعيفة للغاية في اختبارات السلامة مقارنة بأسعارهما المكلفة وبعبارة هيئة يورو NCAP الخاصة، ” كان أداء جميع المركبات سيء للغاية و أظهرت بعض المخاطر الجدية التي تهدد الحياة من الإصابات “.

السيارات الآتية هي المشاركة في الاختبار:

  • Club Car Villager 2+2 LSV
  • رينو Twizy 80
  • the Tazzari ZERO
  • Ligier IXO J LINE 4 Places

رينو تويزي هي الوحيدة من بين كل النماذج التي لديها كيس هوائي، وذلك لم يمنع ضعف أداءها في الاصطدام الجانبي والأمامي على حد سواء، وتم اختبار هذه السيارات على سرعة 50 ميل بدلاً من 60 بسبب أن سرعاتها محددة إلكترونياً بهذه السرعات فلا يمكن تجاوزها، وأظهرت الاختبارات قيمة الأكياس الهوائية في الحماية، فسيارتي ليجير وتازاري جعلت الدميتين تصطدمان بعنف في المقود مما قد يؤدي إلى الوفاة أو إلى عاهات مستديمة لاحقاً، إضافة إلى أن أحزمة الأمان تمزقت من قوة الاصطدام.

رينو تويزي كانت أفضل السيارات أداءًا برغم سوءها.

شاهد فيديو ونتائج اختبار NCAP:

Club-Car-Villager-2+2-LSV-results[4] Ligier-IXO-J-LINE-4-Places-results[4] Tazzari-ZERO-results[4] Renault-Twizy-results[4]

 

الفيديو: