منافسة امازون تعتقد ان فريق توب جير قيموا أنفسهم أكثر من ما يستحقون

185
0
@أحمد عبد الرؤوف

بعد فوز  أمازون بعقد مع فريق برنامجتوب جير السابق بقيمة 250 مليون دولار, أثارت الضجة حول الصفقة الكثير من التساؤلات عن البرنامج الجديد. وهذا ما دفع الرئيس التنفيذي للمنتجات بشركة Netflix الرائدة في خدمة بث المسلسلات والأفلام عبر الانترنت Neil Hunt للتصريح بأن أمازون دفعت مبلغاً كبيرا لفريق البرنامج.

حيث أدلى في تصريحه لموقع digital spy بالقول “من الواضح أن الفريق لا يستحق المال الذي دفع في الصفقة، أعتقد أنهم قيموا أنفسهم أكثر من ما يستحقون”. و يمضي ليقول “لدينا الحلقات القديمة من البرنامج، نحن على معرفة كافية بما يحبه المشاهدون” .

و يجدر بالذكر أن Netflix كانت قد دفعت 100 مليون دولار لموسمين من المسلسل  الشهير House of Cards, وحسب قول رئيستها هناك متابعون لكل برنامج لديهم، ومن خلال البيانات الخاصة بهم سيعرفون ما إذا كانت الصفقة مفيدة لهم أم لا.

يأتي توقيع فريق توب جير للعقد المليوني بعد فسخ العقد مع BBC, والذي جاء بعد شجار افتعله مقدم البرنامج جيريمي كلاركسون مع احد المنتجين، و على الرغم من أن BBC جددت عقد البرنامج مع ريتشارد هاموند وجيمس ماي إلا أنهم فضلوا الانسحاب من البرنامج والبقاء ككتلة واحدة.

الصفقة الجديدة ستمنح فريق البرنامج حرية أكبر حسب قول المنتج Andy Wilman, فأمازون أتاحت لهم تنفيذ العمل بالصورة التي يرغبون بها، حيث سترتفع ميزانية الحلقة الواحدة من البرنامج من 767 ألف دولار إلى أكثر من 6 مليون دولار حسب بعض التقارير.

بقي الإشارة إلى أن حلقات البرنامج الجديد والذي لم يعلن عن اسمه بعد ستطلق في خريف العام القادم حصرياً عبر اشتراكأمازون برايم والتي تكلف 99 دولارا في السنة، فهل ستغطي أمازون استثماراتها في الصفقة؟ هذا ما سنعرفه في المستقبل.