اودي تكشف عن تقنية الإضاءة الجديدة Matrix LED, وتؤكد اطلاق A8 2015 في نهاية العام

613
14
@يزيد سبحي

Audi Matrix LED-Scheinwerferمصابيح اودي بتقنية Matrix LED

اودي دائما في المقدّمة في تطوير تقنيات الإضاءة, فقد اكّد الإتحاد الأوروبي هذا العام ان تقنية اضاءة الـ LED من اودي هي “ابتكار بيئي”. وتريد اودي الان ان تبقى في المقدّمة بالكشف عن تقنية الإضاءة الجديدة Matrix LED.

هذه التقنية الجديدة تقسّم مصابيح الـ LED الى اجزاء صغيرة وكثيرة, في اودي A8 ستتكون من 25 جزء. وبوجود وحدة التحكّم والكاميرات, تتعرّف السيارة على ماحولها وتقوم بإغلاق او تخفيت الأضواء. اذا كانت هناك سيارة امام سيارة اودي مثلاً, ستقوم السيارة بإغلاق او تخفيت اجزاء مصابيح الـ LED الموجّهة على السيارة فقط. وعندما تختفي السيارة عن انظار الكاميرا, تعود مصابيح الـ LED للعمل بكفاءة عالية وكاملة.

وستساعد التقنية ايضاً في انظمة الرؤية الليلية. فعندما تلتقط الكاميرات وجود احد المشاة القريبين جداً للسيارة وبشكل خطير, تقوم بعض مصابيح الـ LED بالعمل كفلاشات خافتة متوجّهة على المشاة, توجّه الفلاشات على المشاة 3 مرات وبسرعة لتنبيه السائق والمشاة في نفس الوقت.

اضافة الى ذلك, ستحسّن التقنية الجديدة Matrix LED من نظام انارة الإنعطافات. حيث ستقوم السيارة بقراءة معلومات نظام الملاحة لتوقّع الإنعطافات القادمة, ثم تقوم بإنارة الإنعطاف قبل ان تصل السيارة لها بثواني. وستكوّن التقنية ايضاً مصابيح التوجيه التي ستشتغل بطريقة متحرّكة, بين كل حركة واخرى 150 مل ثانية فقط. تتوجّه الإنارة للجهة التي يقوم بإختيارها السائق.

في نفس الوقت, أكدت اودي انها ستقوم بإطلاق A8 طراز 2015 في نهاية العام الجاري, وستكون السيارة الأولى من اودي التي تحتوي على تقنية Matrix LED الجديدة. بما انه سيتم اطلاقها نهاية العام, لابد اننا سنراها في معرض فرانكفورت الذي سيقام في شهر سبتمبر القادم.

مازالت رائدة تقنيات الإضاءة اودي تخبئ العديد من تقنيات الإضاءة المستقبلية, فقد كشفت عن العديد من خططها نحو هذا المجال في معرض CES, شاهد هذه التقنيات هنا. ثم شاهد الصور التجسسية لأودي A8 2015