اودي تكشف المزيد من تفاصيل Q1 الجديدة كلياً

154
0
@يزيد سبحي

في مؤتمرها السنوي, كشف رئيس اودي Rupert Stadler لـ Autocar عن المزيد من تفاصيل سيارتها الجديدة كلياً Q1, والمقرر اطلاقها في 2016 لمنافسة بي ام دبليو X1, ومرسيدس GLA.

اكّد المهندس روبرت ان السيارة سيتم بناءها على نسخة اقصر من قاعدة العجلات MQB, ورغم انها قد تكون بطول A3, ستكون بكل تأكيد اكثر ارتفاعاً منها لأنها تندرج تحت فئة السيارات الكروس اوفر. واكّد ايضاً ان الشركة انتهت من تصميمها بالفعل, وقدّمته لرئيس قسمها الجديد Marc Lichte الذي اضاف بعض التعديلات التي برأيه ستجذب الشريحة الشابّة المستهدفة من المشترين.

اما بالنسبة للمحركات, فتقول اودي ان Q1 ستحصل على المحركات المتوفّرة في A3, اي عدّة محركات بنزين وديزل. جميع الفئات تعمل بنظام الدفع الأمامي بشكل اساسي, ولكن ستتوفّر لمن يرغب بنظام الدفع الرباعي كواترو الإختياري لتجعلها مناسبة للقيادة على الطرقات الوعرة وبأداء افضل. ولاحقاً في عمر السيارة, لم تستبعد اودي اطلاق فئة SQ1 لمنافسة GLA 45 AMG, وفئة بنظام هجين.

تخطط اودي لإطلاق السيارة في عام 2016, وان تبدأ في انتاجها في مصنع Ingolstadt في المانيا. وبكل تأكيد, ستكون Q1 اغلى من الفئة الأساسية A1 التي تقع ضمن اسطولها.