انتشار المزيد من المعلومات حول بي ام دبليو X2

489
4
@يزيد سبحي

انتشرت المزيد من المعلومات عن بي ام دبليو X2, والتي تخطط الشركة لإطلاقها منافسةً لمرسيدس GLA و اودي Q3.

تقول مجلّة Auto Express ان السيارة ستتوفر بـ 5 ابواب, و 3 ابواب اتباعاً للفئة التي ابتدأت بها الشركة البافارية بـ X6. يقول تقرير المجلّة ايضاً انه سيتم بناء السيارة على قاعدة عجلات UKL1, التي تحمل بي ام دبليو الفئة الثانية Active Tourer, وميني. ستستخدم قاعدة العجلات هذه ايضاً لتحمل الأجيال القادمة من الفئة الأولى و X1. ستسمح القاعدة لبي ام دبليو توفير السياةر بنظام الدفع الرباعي او الخلفي.

اما من ناحية التصميم, فتقول المجلّة بأن السيارة ستستوحي تصميمها من سيارات بي ام دبليو الـ SUV المعروفة X6 و X4. وذلك بحصولها على سقف مائل لخلفية مرتفعة وكبيرة, واقواس اطارات عريضة. وستحصل على تصاميم مستوحاة من سيارات بي ام دبليو الأخيرة مثل Luxury Vision الفاخرة, وبالتحديد المصابيح الحادّة والنحيلة, والشبك الكلوي الأكبر حجماً كما في الصورة التوقعية بالأعلى القادمة من نفس المجلّة.

بالنسبة للمحركات, يقول التقرير بأن السيارة ستأتي بمحرك فئة 218i من الفئة الثانية Active Tourer, وهو عبارة عن 4 سلندر سعة 1.5 لتر بالتيربو وبقوة 136 حصان. وستتوفر ايضاً بمحرك الديزل 1.5 لتر بـ 3 سلندر, و اخر بسعة 2.0 لتر. ولا يُستبعد ان تتوفر بفئة هجينة يتكون من محرك 1.5 لتر من 3 سلندر, ومحركات كهربائية لدفع الإطارات الأمامية. وبالطبع, ستتوفر بفئة عالية الاداء لمنافسة GLA45 AMG و RS Q3, قد تكون مزودة بمحرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 300 حصان.