معلومات جديدة حول بديلة بوقاتي فايرون

384
7

نشرت مجلة Autocar تقريراً يشير إلى بعضاً من ملامح بديلة بوقاتي فايرون، التي تم تأكيد طرحها في نهاية عام 2015 أو بداية 2016، حيث سيتم استعمال نفس محرك فايرون الحالية ولكن باحداث تعديلات عليه لزيادة قوته و كفاءته بالعمل مع محرك كهربائي بقوة إجمالية تزيد عن 1,500 حصان، و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي الكلتش ينقل القوة إلى العجلات الأربعة.

كما سيحصل المحرك على نظام الحقن المباشر للوقود بالإضافة إلى عدة أنظمة أخرى للوصول إلى معايير Euro 6 للإنبعاثات، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الوقود و انبعاثات العوادم بفضل المحرك الكهربائي الذي سيتواجد في غرفة ناقل الحركة ليعمل مع بطاريات الليثيوم أيضاً. و لكن سيتم تحديد العزم الإجمالي الصادر عن هذا النظام إلى 1,490 نيوتن.متر ليتماشى مع إمكانيات تحمل ناقل الحركة.

يتوقع أن يكون الوزن الإجمالي لبديلة فايرون أقل من وزن فايرون الحالية البالغ 1,840 كجم بالرغم من إضافة محرك كهربائي و بطاريات ليثيوم. كما يتوقع أن تحقق تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 2.3 و تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 460 كم/س التي قد يصعب جدا الوصول إليها لعدم وجود إطارات تتحملها حتى الآن.

يعتقد أنه قد تم تصنيع خمس نسخ تجريبية لبديلة فايرون بأنظمة مختلفة و جديدة، كما يتم تحضير مصنع الشركة في فرنسا ببلدء في الإنتاج المحدد بـ450 نسخة التي لن يبدأ تسليمها قبل عام 2017.