الكشف عن معلومات جديدة حول الجيل الثاني من نظام القيادة الذاتية لتيسلا

189
0

كشف تقرير صحفي عن المزيد من المعلومات عن الجيل الثاني لنظام القيادة الذاتية الخاص بسيارات تيسلا Autopilot 2.0، والذي سيشهد إضافة ثلاثة كاميرات بدل الإستعانة بكاميرة واحدة أمامية أيضاً مع إضافة العديد من التقنيات والرادارات حول السيارة.

نظام تيسلا الحالي يعمل على كاميرة واحدة أمامية ومجموعة من الرادارات التي تتنوع بين المدى البعيد والقريب، ولكن النظام الحالي يعتبر شبه ذاتي القيادة وليس كاملاً، حيث إن تيسلا دائما ما تحذر السائقين من عدم الإنتباه خلال القيادة وأنه يتعين عليهم الجلوس يقظين لأي أمر طارئ، كما أنه يمنع على ملاك سيارات تيسلا إستخدام نظام القيادة الذاتية داخل المدن والمسموح به فقط خارجها أو في الطرق السريعة.

تقرير اليوم كشف أن الجيل الجديد من النظام سيمتلك ثلاثة كاميرات في الجهة الأمامية، بالإضافة إلى زيادة أعداد الرادارات إلى الضعف على جميع جنبات السيارة، وسيحتوي النظام على خاصية جديدة حيث إنه سيعمل بنفسه على نظام القيادة الذاتية في الطرق السريعة وعند الوصول إلى طرق ضيقة كالطرق داخل المدن سيقوم بتنبيه السائق لتولي القيادة بشكل يدوي.

هذا التقرير كشف أن القيادة الذاتية الكاملة من نظام تيسلا قد لا تتواجد في الجيل الثاني من النظام، وربما على ملاك السيارة الإنتظار أطول حتى وصول الجيل الثالث الذي قد يشهد القيادة الذاتية على جميع أنواع الطرق سواء داخل المدن أو خارجها.