معلومات جديدة عن الجيل القادم من بي إم دبليو الفئة الأولى

187
2

بعد الكثير من الشائعات حول مستقبل الفئة الأولى من بي إم دبليو، يبدو أنه قد تم حسم أمر نظام الدفع الأمامي للجيل القادم من هذه الفئة حسب مصادر من داخل الشركة، على أن تبقى نسخ الكوبيه منها و هي الفئة الثانية بأنظمة الدفع الخلفي.

كما يبدو أن الجيل القادم سيحظى بنفس قاعد العجلات المستعملة في ميني كوبر و الفئة الثانية Active Tourer، جاءت هذه التغييرات من بي إم دبليو لمنافسة كلاً من A3 سيدان و مرسيدس CLA اللتان تحظيان بأنظمة مشابهة.

عند طرح الجيل القادم من الفئة الأولى، ستصبح رسمياً أرخص فئة بأربع أبواب من الشركة البافارية، بعدما نمت الفئة الثالثة بالحجم و التجهيزات و السعر أيضاً منذ بداية إنتاجها قبل بضع عقود.

من المتوقع أن تحظى الفئة الأولى بمحرك من 3 سلندرات ثنائي التيربو بقوة تقارب الـ140 حصان، أو محرك من 4 سلندرات ثنائي التيربو أيضاً بقوة تصل إلى 230 حصان، مع إمكانية طرح محرك ديزل ثنائي التيربو.

لا يوجد أي معلومات حول موعد إطلاق الجيل القادم من الفئة الأولى، و لكن أغلب التوقعات تشير إلى عام 2016. و لكن هذا الأمر لم يمنع الفنان Theophilus Chin من إنتاج تصميم توقعي الآن، و مقارنتها بمنافساتها الألمان.

صور توقعية للجيل القادم من بي ام دبليو الفئة الأولى