الرئيس التنفيذي الجديد لفيراري يؤكد قدوم لافيراري سبايدر, وينكر عودة دينو

306
0
@عبدالله قدوره

في مقابلة صحفية أجراها الرئيس التنفيذي الجديد لفيراري السيد Sergio Marchionne أكد أن الشركة الايطالية تعمل على تطوير الفئة المكشوفة من سيارتها الخارقة لافيراري.

وعند سؤاله عن الخطط المستقبلية الخاصة بلافيراري أكد سيرجيو أن الخطة المستقبلية الوحيدة هي انتاجها بفئة مكشوفة تحمل اسم لافيراري سبايدر. وهو ما تسرب كثيراً الفترة الماضية حيث انتشرت صور دعوات من فيراري لزبائنها المميزين لحفل خاص. حملت الدعوة صورة لـ لافيراري بدون سقف. يتوقع أن تنتج فيراري 150-200 نسخة كحد أقصى من لافيراري سبايدر، ويتوقع أن فيراري قد تلقت طلبات أكثر من ذلك. وستباع النسخة الواحدة بسعر أعلى من الكوبيه ذات الـ6.33 مليون ريال.

ولم يعلن سيرجيو عن موعد انتاج لافيراري سبايدر ولكن يتوقع أن تكون في العام القادم بسبب احتفالية فيراري بمرور 70 عام على انتاجها لأول سيارة تحمل علامتها. من حيث الأداء لا يتوقع أن تقوم فيراري بتغييرات ملحوظة على لافيراري سبايدر وستكتفي ببعض القوة الاضافية فقط لمقاومة احتكاك الهواء.

وبالحديث عن مخطط الشركة الإيطالية المستقبلي, تحدّث سيرجيو عن الإشاعات المنتشرة اخيراً. والتي تشير الى ان فيراري تعمل على سيارة اصغر من كاليفورنيا تعيد احياء الإسم دينو. فمازالت الشركة تواجه قرارات صعبة بخصوصها مثل موقعها في الأسطول, سعرها, وقوتها.

لمّح الرئيس التنفيذي الجديد ايضاً الى ان السيارات القادمة من فيراري قد تكون هجينة, لطالما وجدت الشركة ان التقنيات الهجينة جاهزة. فكما يقول سيرجيو “عندما تصبح التقنيات الهجينة جاهزة, سيكون لدينا سيارات فيراري أفضل اداءاً”.