معلومات جديدة عن كورفيت ZR1 والجيل القادم C8

672
6

صورة توقعية لكورفيت بمحرك وسطي

نشرت مجلة Motor Trend تقريراً يشير إلى إحتمالية إنتاج كورفيت بمحرك وسطي، و ذلك بعد تأكيد هذه الخطوة من أكثر من مصدر حسب تقرير المجلة، ما يؤكد الإشاعات التي نشرت قبل سنوات.

تقول المجلّة بأن كورفيت ZR1 القادمة, او ماقد يسمّى بـ Zora, اسم “الأب الروحي” لكورفيت, ستكون بمحرك وسطي وليس في الأمام كما في الفئات الأساسية ستنجراي و Z06. مايثبت ذلك هو تسجيل جنرال موترز لإسم Zora كعلامة تجارية تُستخدم في احدى سيارات كورفيت. وبما انها بحثت عن اسم مميّز, ربما تكون السيارة متميّزة ايضاً. يجدر الإشارة بأن Zora Arkus-Duntov كان يؤمن بأن اي “سيارة رياضية بمستوى اداء عالمي ستكون افضل بمحرك وسطي”, لذا يبدو انتاج كورفيت بمحرك وسطي تحمل اسمه تهنئة كافية لما جلبه.

يجدر الإشارة بأن اشاعات كورفيت بمحرك وسطي كانت تتناقل اعوام طويلة قبل ان تبدو اقرب للحقيقة مثل الان. فقد كانت شيفروليه جادّة بهذا الشأن, لما قدّمته في السنين الماضية من سيارات اختبارية تحمل المحرك بين المقاعد والمحور الخلفي.

ومايدعم فكرة كورفيت بمحرك وسطي بشكل اكبر هو الجيل القادم من كمارو المبني على قاعدة عجلات Alpha التي تحمل ايضاً كاديلاك ATS و CTS. والمتوقع أن يكون خفيف الوزن بشكل يجعله مقارب لوزن كورفيت C7 الحالية، وذلك يجبر شيفروليه ببذل المزيد من الجهد لجعل الجيل القادم من كورفيت أكثر تميزاً من كمارو لتستطيع كسب ارباح منها.

لم ينتهي تقرير المجلة عند الجيل الحالي فقط, بل نشر ايضاً معلومات عن الجيل الثامن C8 من كورفيت. قائلاً انه سيحتوي على “عائلة” من السيارات مثلما تفعل لاند روفر بسيارتها رنج روفر, التي قدّمت منها سيارات مختلفة بفئات خاصّة اسفل كلاً من رنج روفر الأساسية الفاخرة, ورنج روفر سبورت, ورنج روفر ايفوك. يقول التقرير بأن كورفيت علامة قويّة بما فيه الكفاية لتستقل عن شيفروليه, مثلما حصل مع SRT لفترة وجيزة. ولكن ستكتفي الشركة بتنويع كورفيت بسيارات مختلفة من محرك امامي ووسطي.