سيارة كيا الهجينة المنافسة لتويوتا بريوس ستكون SUV صغيرة

461
1
@Abdulaziz Adel

على ما يبدو أن كيا تحاول بأقصى ما عندها لإنتاج أول سياراتها التي لا تتوفّر الا بمحرّك هجين. وفي مقابلة رئيس الشؤون العامّة لكيا مع The Korean Car، اتضّح ان السيارة لن تكون على شكل صندوق صغير مثل تويوتا بريوس، ولكنها ستكون SUV صغيرة.

هذه السيارة الهجينة فقط ليست نفسها KC, الكروس اوفر الأخرى التي تعمل عليها كيا. حيث يقول رئيس الشؤون العامّة لكيا Michael Choo للمدوّنة “الكروس اوفر الهجينة و KC سيارتين مختلفتين. نحن لا نعلّق رسمياً الا على اسئلة KC في الوقت الحالي. اما بالنسبة للسيارة الهجينة, كل ما نستطيع قوله هو ان كيا تعمل على سيارة جديدة كلياً, وستكون اول كيا مكرّسة لتكون صديقة للبيئة ومتوفّرة بنظام هجين فقط”.

ووفقاً لتقارير من AutoExpress, أن تصميم السيارة موجود في استديو سرّي حيثما كانت الصور ممتوعة. تقول المجلّة ان السيارة تبدو مثل كيا Niro الإختبارية,  والتي كشفت عنها الشركة العام الماضي. وستكون “مستقبلية” الشكل مع ثلاثة أبواب، السيارة سيكون حجمها أكبر من سول وأصغر من سبورتاج.

من الداخل، ستحصل السيارة على التصميم الجديد لداخليات كيا, والذي قدّمته اولاً في اوبتيما 2015. مع شاشة وسطية متمركزة في وسط الكونسول، مع أزرار على جانب الشاشة.

قال مايكل تشو للمدوّنة ايضاً ان السيارة سيتم تطويرها منعزلة عن باقي اسطول الشركة. حيث ستحصل على قاعدة عجلاتها الخاصّة, وجيل جديد من نظام كيا الهجين. حصول السيارة على قاعدة عجلات ومحرك هجين خاص سيسهّل على المهندسين تطويرهما بتناسق للخروج بأفضل النتائج دون التأثر بأسطول كيا.

هذه السيارة الهجينة ستكون رد كيا على تويوتا بريوس, فكما قال مايكل تشو “دراساتنا كشفت ان مالكين بريوس سعيدين بسيارتهم الهجينة, ولكن ليس بتصميمها. وهذا ردّنا لذلك”.