معلومات جديدة عن الجيل القادم من فولكس واجن قولف

156
0
@يزيد سبحي

صورة توقعية

نشرت مجلّة Autocar البريطانية معلومات جديدة محتمل ان تكون للجيل الثامن Mk8 القادم من فولكس واجن قولف.

بسبب الأنظمة الأوروبية الصارمة للحد من الإنبعاثات, والتي سيتم تطبيقها ابتداءاً من عام 2020, تبحث فولكس واجن عن العديد من الطرق والتقنيات كي تجعل قولف القادمة عام 2019 اكثر سيارة شعبية اقتصادية على الإطلاق. ولكي تصل لهذا الهدف, ستتعلم دروسها الإيروديناميكية من الإقتصادية جداً XL1 وتطبّقها في قولف. لذلك, سنرى العديد من تلك العوامل الإيروديناميكية في XL1, مثل الهاتشباك المنحدر بشكل احد واطول للخلف, والتصميم الحاد خلف النوافذ الخلفية لتسهيل تكسير ونشر الهواء عن جسم السيارة. وستعمل فولكس واجن على تخفيف وزن السيارة ليكون اقل من 1,100 كجم.

بالطبع, ستجد فولكس واجن طريقة لتطبيق خبرتها في ايروديناميكية السيارات في فولكس واجن دون التضحية بالشكل العام والمعروف لـ قولف, لأنها تعلم ان المستهلك لا يريد من قولف ان تخسر هويتها لأجل هذا الشيء. كما ان قولف سيارة هاتشباك عائلية وابعادها مهمّة لفئتها.

نشرت المجلّة ايضاً العديد من التقنيات التي تحفظ الوقود والمتوقع ان تصل لقولف وجميع سيارات فولكس واجن في الأعوام القادمة. مثل نظام Flywheel الذي بدأت فولفو العمل عليه بالفعل. هذا النظام يشبه الأنظمة الهجينة التي تحفظ الطاقّة المستهلكة في المكابح, ولكنه اقل تكلفة واخف وزناً واقل تعقيداً, وقد نجده في جميع السيارات الشعبية في العقد القادم. عمل النظام هو حفظ القوة المستهلكة في المكابح وجمعها لإطلاق قوّة مساعدة عند حاجتها. النظام الذي تعمل عليه فولفو الان يحفظ القوة الصادرة من الكبح لمدة 8 ثواني ليطلق 80 حصاناً لمدة 10 ثواني. فولكس واجن قولف قد تستخدم هذه التقنية لتحثل على 40 حصاناً اضافياً.

تقنية اخرى قد نجدها في مستقبل قولف هي المحركات ذات نسبة التفاضل المتغيّرة, وقد اكدت اودي ان المجموعة بدأت في تطويرها بالفعل. هذا الهدف حلم اي مصمم محركات, وهو ان يجعل المحرك يعمل بالشكل المرغوب في احوال الطقس, او الطرقات المختلفة.

وقد اكدّت الشركة ايضاً ان تقنيات توقيف عمل الأجهزة الميكانيكية او الـ Coasting, ستصل حتماً الى جميع سيارات فولكس بما فيها الجيل القادم من قولف. الجولة الأولى من التقنية, هي ان تجعل ناقل الحركة ينفصل عند عدم حاجته. هذه التقنية موجودة بالفعل الان في بعض نواقل فولكس واجن ثنائية الكلتش. المرحلة الثانية من هذه التقنية هي ان تجعل المحرك يتوقف عن العمل عندما تقل سرعة السيارة عن 6 كم/س. المرحلة الأخيرة هي ان تجعل فولكس واجن ناقل الحركة بنفصل, والمحرك يتوقّف, عند ثبات السيارة على سرعة معيّنة, او النزول من على مرتفع, او الإقتراب من اشارة مرور حمراء.

التقنية الأخيرة هي شواحن التيربو الكهربائية, والتي تساعد في تقليل تأخر عمل شواحن التيربو. اودي قدّمت نسختها بالفعل من هذه التقنية, وتطمح فولكس واجن ان تستغلها في سياراتها. ببساطة, تقوم مروحة اضافية بالعمل اثناء سرعات السيارة البطيئة حينما لا يوجد عوادم كافية لتشغيل التيربو (التيربو يعمل بمروحة في نظام العوادم) وبذلك لن يوجد تأخر في عمل التيربو, وسيكون اداء المحرك افضل خصوصاً اذا كان بسعة صغيرة.